وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي شباب أبو ديس يكرم طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 22/07/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
نادي شباب أبو ديس يكرم طلبة الثانوية العامة
القدس - معا -- منذر قريع: أقام نادي شباب أبو ديس الرياضي مهرجانه السنوي التقليدي، لتكريم فوج جديد من الطلبة الناجحين في امتحان شهادة الثانوية العامة لهذا العام، والذي أطلق عليه " فوج المرحوم عبد الرحمن بدر" في مدرج جامعة القدس الخارجي.
حضر حفل هذا العام سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للرياضة الفلسطينية، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، الدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، باسم عريقات مدير مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس، المهندس إبراهيم جفال رئيس مجلس إدارة نادي أبو ديس وأعضاء الهيئة الإدارية، محمد ربيع أمين سر حركة فتح في أبو ديس، رئيس وأعضاء مجلس أولياء أمور الطلبة في مدارس أبو ديس، مدراء وأعضاء الهيئة التدريسية في مدارس أبو ديس الثانوية، رمزي أبو صالح مدير بنك فلسطين فرع أبو ديس، وحشد كبير من أهالي وذوي الطلبة الناجحين، وجموع من وجهاء وأبناء أبو ديس والقرى المجاورة.
بدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية والمسلمين، ثم دخول موكب الخريجين على أنغام الموسيقى الوطنية وتشجيع الجماهير الصاخب، تلي ذلك آيات عطرة من الذكر الحكيم، ألقيت على مسامع الحضور.

كلمة نادي شباب أبو ديس
رحب المهندس إبراهيم جفال رئيس النادي بالحضور، وقال أن إدارة نادي شباب ابوديس تحرص على إقامة هذا الحفل بشكل سنوي تقليدي منذ عشرين عاما، لدعم وتشجيع الطلبة على التحصيل الدراسي والعلمي، كما شدد على وقوف الهيئة الإدارية لنادي أبو ديس خلف سيادة اللواء جبريل الرجوب قائد النهضة الرياضة الفلسطينية، مثمنا الانجازات التي تحققت في عهده ، وفي مقدمتها أقامت المباريات البيتية في فلسطين، وتشكيل لجنة دولية من الفيفا، للتحقيق في جرائم الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية، كما شكر اللواء جبريل على دعمه نادي أبو ديس، بإقامة ملعب تدريبي معشب، مما ساهم في زيادة أعداد الفئات العمرية المنطوية تحت لواء وتدريبات النادي، وحد من الإصابات بحق الرياضيين.
كما ثمن جفال مشاركة الدكتور عماد أبو كشك أفراح أهالي بلدة أبو ديس بنجاح أبناءهم، وبين دور جامعة القدس وإدارتها في دعم نادي أبو ديس وتوفير المرافق والكوادر اللازمة لتنفيذ مشاريع النادي الشبابية والتطوعية والرياضية، كما تحدث عن التحديات التي تواجه النادي وفي مقدمتها الأزمة المالية.
وفي ختام كلمته هنأ الطلبة وذويهم على إنجازهم الرائع .


كلمة اللواء جبريل الرجوب
هنأ اللواء جبريل الرجوب الطلبة وذويهم على نجاحهم، كما أبدى إعجابه بقدرة وديمومة النادي على تنظيم الحفل السنوي لتكريم الطلبة الناجحين للعام العشرين على التوالي، وشدد على ضرورة الاستمرار في هذا النهج، الذي يعتبر حافزاً للطلبة وذويهم لتحصيل نتائج جيدة، وطالب المؤسسات الأخرى الحذو بنادي أبو ديس في هذا المجال.
كما تطرق اللواء إلى النجاحات الرياضية الفلسطينية، بدا من التأهل إلى نهائيات كاس أسيا بكرة القدم، وحتى وصول منتخبا إلى نهائيات كاس أسيا بكرة السلة لأول مرة في تاريخه، وتحدث عن انجازات لاعبينا في الألعاب الفردية، وبين العقبات التي تضعها إسرائيل أمام الرياضة الفلسطينية، وبين أن إقامة مباراة كاس فلسطين الشهر القادم بين بطل الضفة وقطاع غزة، دليل على أن هناك وطن واحد لشعب واحد ورياضة واحدة وقيادة واحدة للشعب الفلسطيني.
كما عبر الرجوب عن استعداد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، لدعم أنشاء ملعب رياضي دولي في أبو ديس ، وان على إدارة النادي الحالية البحث عن قطعة ارض مناسبة لإقامة الملعب عليها.
كلمة الدكتور عماد أبو كشك
هنأ أبو كشك الطلبة وذويهم ، وشجعهم على الالتحاق بكليات جامعة القدس المختلفة، وتحدث عن التطور والزيادة الملحوظة في أعداد طلبة الجامعة، وبين حجم المساعدات التي تقدمها الجامعة لأبناء البلدة، وأكد على طبيعة العلاقة الإستراتيجية التي تربط جامعة القدس بأبناء أبو ديس، واستعداد إدارته للوقوف إلى جانب احتياجات البلدة الدراسية مثلما كان الحال في السابق.
كما شكر اللواء جبريل الرجوب على حضوره، وعلى دوره في نهضة الرياضة الفلسطينية، وقدم شكره إلى إدارة نادي شباب أبو ديس وأكد على استمرار ومتانة العلاقة ما بين الجامعة والنادي.

كلمة الخريجين
ألقتها الطالبة أفنان خالد صلاح والحاصلة على معدل 98% ، والتي بدورها أهدت باسمها وباسم زملائها وزميلاتها الخريجين والخريجات هذا النجاح إلى أمنا جميعاً، إلى مدينة القدس زهرة المدائن، كما اعتبرت أن هذا النجاح هو ثمرة سهر وتعب كل أم وكل أب وقف إلى جانب ابنه و ابنته في هذه المرحلة الصعبة، وشكرت أعضاء الهيئة التدريسية في مدارس البلدة على جهودهم معها ومع زملائها، معتبرة أن نجاحهم هو نجاح لأعضاء هيئات التدريس جميعا، بل أن لهم اليد العليا في ذلك، سائله المولى عز وجل أن يجازيهم عن الطلبة خير الجزاء.
ووجهت رسالة إلى زملائها الخريجين قائلة: أن ساعة العمل الحقيقي قد بدأت من ألان، وانه تم طي صفحة المرحلة المدرسية، وعلى كل منا أن يختار ما يناسب إمكانياته وقدراته، وتمنت التوفيق للجميع.
كما قدمت شكرها إلى مجلس إدارة نادي أبو ديس، على تكريمها والطلبة الناجحين، وبينت أن هذه اللحظة يحلم بها كل طالب وطالبه كل عام، من اجل أن يشارك أهالي بلدته أفراحه وأفراحهم بفلذات أكبادهم.

فقرات فنية
تخلل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية والثقافية، والمسرحية قدمتها زهرات النادي نالت إعجاب الجمهور، كما قدمت فرقة تراث للفنون الشعبية التابعة للنادي، عدة لوحات مميزة ورائعة للتراث والدبكة الفلسطينية ألهبت حماس ومشاعر الجمهور المتواجد في المدرج، والذي تفاعل معها طويلا.
وقدم عرض مسرحي لأطفال النادي، تناول موضوع البطالة في فلسطين ومشكلة الشباب الخريج، كما تخلل الحفل فقرات غنائية قدمتها الطفلة ميرا بحر و الطفل محمد فواز عواد والتي نالت اعجاب الجمهور.

تكريم المؤسسات والشخصيات
قام أعضاء مجلس إدارة نادي شباب أبو ديس بتكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات الداعمة لمسيرة النادي خلال الفترة السابقة، فقد شمل التكريم:
اللواء جبريل الرجوب، الدكتور عماد أبو كشك، الدكتور حسام الدين بدر، الأستاذ ضياء بحر مدير مدرسة ذكور أبوديس الثانوية، المربية نضال أبو هلال مديرة مدرسة بنات أبوديس الثانوية، مجلس أولياء أمور مدارس أبوديس، ذوي المرحوم عبد الرحمن بدر، بنك فلسطين.

تكريم الخريجين
في نهاية الاحتفال قام الضيوف يتقدمهم اللواء الرجوب والدكتور أبو كشك ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي بتكريم الطلبة الخريجين ولكافة الفروع والبالغ عددهم 140 خريج وخريجة لهذا العام، بدروع تقديرية مقدمة من ناي شباب أبود يس وسط تشجيع وتفاعل الأهالي والحضور.