وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يشارك في مظاهرة سوسيا

نشر بتاريخ: 24/07/2015 ( آخر تحديث: 24/07/2015 الساعة: 16:30 )
البرغوثي يشارك في مظاهرة سوسيا
رام الله- معا - شارك الدكتور مصطفى البرغوثي الى جانب المئات من المشاركين من أهالي سوسيا ومحافظات الضفة الغربية وفلسطينيين الداخل وآلاف المتضامنين الأجانب وأعضاء المبادرة في تظاهرة جماهيرية اليوم في منطقة سوسيا المهددة بالهدم وتهجير أهلها. 

وأدى البرغوثي الى جانب المشاركين في المظاهرة وأهالي سوسيا صلاة الجمعة على الارضي المهددة بالمصادرة. 

وقال البرغوثي، أن سوسيا وأهلها يمثلان رمزا من رموز الصمود الفلسطيني في وجه المخططات الإسرائيلية التي تهدف الى مصادرة الاراضي وتهجير السكان للقضاء على إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة. 

وأوضح البرغوثي، ان المهم اليوم هو افشال المخططات الإسرائيلية ووقوف في وجهها، مشيدا بصمود سوسيا وأهلها. 

وأضاف البرغوثي، ان الــنضــــــــــال في سوسيا اما ان نكون او لا نكون، وان أهل سوسيا اختاروا ان يكونوا رغم أنف الاحتلال ومخططتاته. 

وأشار البرغوثي، الى ان ما يقوم بِه الاحتلال الاسرائيلي في سوسيا تعبير صريح عن نوايا الحكومة الإسرائيلية العنصرية، ودليل على ان اسرائيل لا تريد السلام والمراهنة على المفاوضات معها وهم لن يأتي بنتيجة. 

وأكد البرغوثي، على ضرورة العمل من أجل تغيير ميزان القوى لصالحنا في وجه نظام الفصل والتمييز النعصري الاسرائيلي عبر تصعيد المقاومة الشعبية وحملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل، والوحدة الوطنية. ودعم صمود الناس على الارض ولا سيما أهالي سوسيا المهددة بالهدم والتهجير. 

وفي كلمة وجهها لآلاف المتضامنين الذين جاءو الى سوسيا للوقوف الى جانب ليس فقط سوسيا وإنما للانضمام الى حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل التي تتسع وتتصاعد في جميع أنحاء العالم.