وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام معرض الصور "Windows into Gaza"

نشر بتاريخ: 24/07/2015 ( آخر تحديث: 24/07/2015 الساعة: 17:44 )
دبلن- معا - بكلمة قصيرة حيت فيها الفنانين الفلسطينيين الذين شاركوا بلوحاتهم في معرض الصور "Windows into Gaza" اختتمت مساء اليوم رئيس بلدية جنوب دبلن سارة هولند "Sara Holand" فعاليات المعرض الذي استمر اكثر من عام منذ افتتاحه في ابريل 2014، حيث جالت لوحاته عدد كبير من المحافظات والمدن الايرلندية، ليعود الباقي منهم الى غزة بعد ان بيع عدد كبير منهم سيذهب ريعه الى الورشات الفنية للأطفال الفلسطينيين.

احد عشر فنانا فلسطينيا شاركوا بلوحاتهم في المعرض لم يتمكن من الحضور الا فنانا واحدا، ليكون ذلك رسالة قوية بان الفن قادر على النفاذ عبر الحدود من خلال روح الفنان وليس جسده.

كما القى كلا من رئيس بلدية جنوب دبلن السابق وكذلك الفنان الايرلندي "Felim Egan" الذي اعد واشرف ونظم هذا المعرض بمساعدة الأطفال من مخيمات اللاجئين في غزة والفنانين الفلسطينيين، كلمة عبر فيها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وأشاد بدور الفن كلغة عالمية ومؤثرة وان هذا المعرض كان إشارة واضحة لبيان الجانب الاخر من الحياة الثقافية في غزة.

شاركت سفارة دولة فلسطين في هذا الحفل وقدمت شكرها الجزيل للقائمين عليه وللفنان الايرلندي الذي كان له الفضل في تنظيم هذا المعرض.