وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإيثار تنهي ترميم منزل أسرة محتاجة شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 26/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 12:06 )
غزة- معا - أنهت جمعية الإيثار للإغاثة والتنمية أعمال الترميم والبناء لمنزل أسرة محتاجة شرق محافظة خان يونس، وذلك ضمن مشروع ترميم بيوت الفقراء والمحتاجين التي تنفذه الجمعية بدعم كريم من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين_فرنسا وفاعلات خير من الرياض والجمعية الكندية لإغاثة المنكوبين.

وقال الأستاذ مؤنس قديح المدير التنفيذي للجمعية أن اختيار هذه الأسرة تم بناءً على زيارة ميدانية للأسرة وانطباق معايير الاستفادة عليهم، مشيراً أن أعمال الترميم والإضافة على البيت بدأت بعد الزيارة مباشرة، حيث بلغت تكلفة ترميم البيت 11 ألف دولار.

وأشار قديح إلى أن البيوت المستهدفة من هذه المشاريع هي الأسر التي تُعاني من حالة شديدة من التهالك وعدم صلاحية السكن، وهو ما أثر على حياة ساكنيها الذين يُعتبرون من العائلات الأشد فقراً وحاجة.

وأوضح قديح أن الأعمال الإنشائية تهدف إلى إعادة ترميم البيوت، وجعلها صالحة للسكن، بالإضافة لبعض التجهيزات الأساسية للبيوت التي توفر الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكانها، خاصة بعد تعرض القطاع للعديد من المنخفضات الجوية وآثار الحرب الأخيرة، ما ساهم في زيادة الضرر الأساسي الموجود في هذه البيوت.

ووجه قديح رسالة شكر للجنة الخيرية لمناصرة فلسطين_ فرنسا وفاعلات الخير في الرياض،على دعمهم المتواصل ودعمهم السخي لأبناء شعبنا الفلسطيني في ظل الحصار الخانق على قطاع غزة منذ 9 سنوات .