وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفلاح الخيرية تنفذ فرحة العيد في مستشفى الرنتيسي للأطفال

نشر بتاريخ: 26/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 19:14 )
غزة- معا - نفذت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم، فرحة العيد في مستشفى الرنتيسي للأطفال بتمويل من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين -فرنسا CBSP تأكيداً على أهمية ومكانة هؤلاء الأطفال داخل المجتمع وتمكينهم من الاندماج ومنحهم حقوقهم كباقي الأطفال.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية " أن هذه فرحة العيد أقل ما يمكن تقديمه للأطفال المرضى داخل المستشفيات، معبرا عن سعادته لتمكن فريق الفلاح التطوعي من إدخال الفرحة في قلوب الأطفال.

وأضاف الشيخ طنبورة :"إننا نهدف من اللقاء لرسم البسمة على شفاه عدد 300 من الأطفال المرضى وعائلاتهم ، ولنعزز فيهم إرادة الحياة في مواجهة هذا المرض" معتبرا أن هذه الفعاليات النوعية تسهم بشكل كبير في تحسين الحالة النفسية للأطفال المرضى، وتكسر الحواجز لدى الأطفال المصابين وأقرانهم الأصحاء، وتساهم في زيادة الثقة بأنفسهم.

وشكر طنبورة اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين-فرنسا CBSP على تمويلها ودعمها لهذه المشاريع التي تعزز إرادة الحياة لدى الأطفال المرضى، مشيداً بالجهود التي يبذلها نزيه محمد البنا ممثل مكتب غزة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني ومتابعته وصول المساعدات الإنسانية التي تصل غزة.

من جانبه قال نزيه البنا ممثل اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين – فرنسا في غزة: "أن الحملة الوطنية لفرحة العيد تأتي ضمن فعاليات اللجنة الخيرية التي تهدف إلى الدعم النفسي للأطفال، ومساعدتهم في الاستمتاع بطفولتهم و المحافظة على ابتسامتهم للإسهام في زيادة فرص شفائهم بإذن الله".

و عبر الدكتور مصطفى العيلة مدير مستشفى د . عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال عن سعادته بمثل هذه الفعاليات الهادفة والتي من شأنها التخفيف من هموم الأطفال المرضى وإدخال الفرحة على قلوبهم.

وقدم د.العيلة شكره " لجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور رمضان طنبورة وللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين – فرنسا والذين كان لهم دور في إشاعة جو المرح والسعادة في قلوب الأطفـال المـرضى.