وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد لقاءين حول الزواج العرفي

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 12:19 )
غزة- معا- عقد أمس مشروع دعم وتأهيل المرأة برفح التابع لبرنامج غزة للصحة النفسية ضمن مجموعات المساندة الذاتية لقاءً جماهيرياً بعنوان "الزواج العرفي" بمشاركة عدد من السيدات بمنطقة البرازيل وذلك في قاعة جمعية الام الحنون بمدينة رفح.

وتحدثت منال أبو محيسن المحامية في المشروع حول مفهوم الزواج العرفي وشروط عقد الزواج الصحيح، موضحة الفرق بين الزواج العرفي والزواج السري.

وأكدت السيدات على أهمية هذه اللقاء واللقاءات التي عقدت سابقاً ومدى الاستفادة منها وخاصة في صقل شخصية المرأة والتعرف على المشاكل الاسرية والمقدرة على التعامل معها.

وضمن حملة تجريم العنف العائلي فقد عقد مشروع المرأة برفح التابع للبرنامج لقاءً بعنوان "الخيانة الزوجية" بمشاركة مجموعة من الطالبات الجامعيات وذلك في قاعة المشروع.

وتطرقت منال أبو محيسن محامية في المشروع إلى موضوع الخيانة الزوجية وخاصة انتشار هذه الظاهرة عن طريق التكنولوجيا الحديثة المتمثلة في الجوال والإنترنت، مشيرة إلى الأسباب المؤدية إلى انتشار الخيانة الزوجية ومنها الإنحلال الديني وسوء التربية, وغيرها.

وأشارت محيسن إلى أن هناك نقص في مواد القانون التي تعمل على الحد من هذه العلاقات والتي تؤدي إلى الخيانة الزوجية وانتشار الفساد داخل المجتمع.