وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت يحظى بدعم ومساندة أهالي دير شرف

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 13:07 )
نابلس- معا- أعلن أهالي ووجهاء قرية دير شرف غرب نابلس عن دعمهم ومساندتهم لفريق التعداد بالمحافظة لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه مجلـس قروي دير شرف بالتعاون مع مكتب التعداد وذلك يوم أمس 22/09/2007.

وحضر اللقاء الذي عقد بمقر المجلس القروي أيمن دويكات المنسق الإعلامي، ومحمد أبو حلاوة رئيس المجلس القروي وجمع غفير من أهالي ووجهاء البلدة.

وقد قدم أيمن دويكات شرحاً مفصلاً للحضور عن التعداد وأهدافه وأهميته للوطن والمواطن والإطار القانوني لتنفيذه، موضحاً أهمية البيانات والمؤشرات التي سيتم جمعها في عملية رسم السياسات ووضع الخطط التنموية.

ومن جانب آخر استعرض دويكات مراحل المشروع وأهمية كل مرحلة وعلاقتها بالمراحل الأخرى، مشيراً إلى انتهاء المرحلة الأولى وهي مرحلة حزم مناطق العد، وأن مكتب التعداد قد باشر بتدريب الفريق العامل في المرحلة الثانية وهي مرحلة ترقيم المباني والمساكن والمنشآت، والتي ستنطلق ميدانيا صباح يوم 20/10/200، حيث سيقوم فريق التعداد بترقيم المباني والمساكن والمنشآت واستيفاء البيانات الإحصائية عنها، وأن هذه المرحلة مهمة وأساسية لنجاح المرحلة الأهم وهي مرحلة عد السكان والتي ستنطلق صباح يوم 01/12/2007، وتستمر حتى 16/12/2007.

وأضاف دويكات بأن البيانات التي سيتم جمعها خلال مراحل المشروع هي بيانات سرية بموجب قانون الإحصاءات العامة لعام 2000، وأن نشرها سيكون على شكل جداول إحصائية إجمالية، مؤكداً على ضرورة مساعدة أهالي البلدة للفريق في نشر الوعي لدى المواطنين للتعاون والتجاوب والإدلاء بالبيانات الصحيحة، كما أوضح دويكات بان الفريق العامل سيحمل بطاقة تعريفية تعلق على الصدر موقعة من الجهاز تبين اسم الباحث وطبيعة عمله، حيث يطلب من الأسر التأكد من هوية الباحثين قبل الادلاء بالبيانات.