وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس والعلامة النابلسي يدعوان العرب والمسلمين لنصرة الاقصى

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 27/07/2015 الساعة: 13:19 )
ادعيس والعلامة النابلسي يدعوان العرب والمسلمين لنصرة الاقصى
عمان –معا- دعا الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه الداعية والعلامة والمفكر الاسلامي الدكتور محمد راتب النابلسي جميعَ المسلمين في العالم إلى ضرورة التحرك السريع لحماية المسجد الاقصى ، والحديث عن القدس ومكانتها في الخطب، والمحاضرات والندوات، وخصها بالدعاء ، ودعم ومساندة المرابطين فيهما.

واكد ادعيس على ضرورة شد الرحال الى المسجد الاقصى لمن يستطيع من مسلمي العالم ، لنصرته والوقوف سداً منيعاً في مواجهة ما يحاك ضده من مكائد، وإحباط مخططات المتطرفين، للنيل من قدسيته والعمل على فضح ممارسات الاحتلال الصهيوني عبر وسائل الإعلام العربية لوضع القضية الفلسطينية والمسجد الاقصى على سلم أولويات الدول العربية والاسلامية .

وبين ادعيس ان المشروع الإسرائيلي الذي يهدف إلى تهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك لن يتحقق لأن المسجد المبارك بساحاته وأروقته وكل جزء فيه، هو حق خالص للمسلمين وحدهم، ومدينة القدس ستبقى إسلامية ولن يسلبها الاحتلال هويتها مهما عمل .

بدوره اكد النابلسي على أهمية إقامة الندوات والدورات التعريفية عن تاريخ القدس وفلسطين وتدريس مساق عن القدس في الجامعات العربية والإسلامية، وضرورة الاستفادة من وسائل الإعلام المختلفة لاظهار الجرائم الاسرائيلية بحق مقدساتنا ، مؤكداً على أهمية العمل الجماعي لحماية المسجد الاقصى.

واشار النابلسي الى ضرورة رص الصفوف والوحدة وتبني الخطاب الديني الذي يقوم على التسامح والاخوة والإنسانية ونبذ العنف بجميع اشكاله من اجل تحقيق السلام لبناء مستقبل يضمن العيش بحرية وكرامة للجميع . 

وناشد الطرفان العالم أجمع بدوله وحكوماته ومنظماته ومؤسساته وهيئاته الحقوقية، العمل على اتخاذ القرارات العملية لدرء الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس والفلسطينيين ، ونصرتهم بكل ما يلزم من وسائل وطرق، للحفاظ على طهارة المدينة المقدسة ومنع محاولات التدنيس والتزوير والتهويد التي تجري على قدم وساق.