وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شارون لطوني بلير : لا اريد ان اجد نفسي معتقل داخل سجن بريطاني

نشر بتاريخ: 16/09/2005 ( آخر تحديث: 16/09/2005 الساعة: 20:16 )
معا- ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت في عددها الصادر اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد رفض دعوة طوني بلير لزيارة لندن .واضافت الصحيفة ان رئيس الوزراء البريطاني قد وجه دعوة رسمية لشارون لزيارة لندن في مستهل القاء الذي جمعهما في مقر الامم المتحدة .

واكدت الصحيفة ان شارون رفض تلك الدعوة وقال " سيدي رئيس الوزراء ليس احب على قلبي من زيارة لندن ولكن هناك امرين يمنعاني من قبول الدعوة ، الاول انني خدمت في الجيش الاسرائيلي لمدة طويلة تماما مثل الجنرال الموغ قائد المنطقة الجنوبية السابق ، ومعلوماتي عن السجون البريطانية تؤكد قسوتها لذلك لا اريد ان اجد نفسي سجينا في احداها، اما السبب الثاني فهو قرار الحزب الليبرالي الذي تترأسه بالغاء احياء يوم المحرقة النازية واستبداله بيوم يحي ذكرى جميع الشعوب التي تعرضت للابادة ".

واشارة الصحيفة الى حالة الارباك التي اصابت رئيس الوزراء البريطاني عند سماعه جواب شارون لدرجة انه ادعى عدم معرفته بالقضية واعدا شارون ان يعمل على حل هذه الاشكالية كما نفى بلير ان يكون هناك اي قرار يتعلق بالغاء ذكرى يوم المحرقة النازية.

والجدير بالذكر ان القائد السابق للمنطقة الجنوبية في قوات الاحتلال الاسرائيلي الجنرال الموغ عاد ادراجه على نفس الطائرة التي حملته الى لندن في اعقاب تحذير تلقاه من السفارة الاسرائيلية هناك يفيد بان الشرطة البريطانية تنوي اعتقاله فور نزوله من الطائرة بسبب الجرائم التي ارتكبها في غزة اثناء اشغاله منصبه .

يعتبر الجنرال الموغ بحكم منصبه العسكري المسؤل المباشر عن قرار قصف منزل الشيخ صلاح شحادة بطائرات اف 16 مما ادى الى استشهاد اكثر من 15 موطنا بينهم الكثير من الاطفال والنساء .