وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس يفتتح اكاديمية القران الكريم في مدينة السموع

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 05/08/2015 الساعة: 20:00 )
الخليل-معا- افتتح سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية اكاديمية القران الكريم اليوم الاربعاء في مدينة السموع بحضور رؤساء بلديات الجنوب ومدراء المديريات ومجموعة من الشخصيات الاعتبارية ورجال الاعمال ووكيل وزارة الاوقاف زياد الرجوب .

وأكد ادعيس إن وزارة الأوقاف تضع نصب عينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن ، مشيرا الى ان افتتاح هذا الصرح العلمي هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على تطوير مثل هذه الصروح العلمية من اجل خلق جيل يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته .

مبينا أن تعليم العلوم الشرعية وتحفيظ القرآن لشبابنا وأبناء مجتمعنا واجب ينبغي القيام به، وفضيلة ينبغي التقرب بها إلى الله؛ لأن في ذلك تربية لهم على ما فيه من فضائل، وصقلا لعقولهم لطريق الحق والصواب .

وقال " أن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنها أرض العلماء وحفظة القرآن الكريم وإنه يجب أن نحمل القرآن الكريم في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وسلوكنا، ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .

وأشار ادعيس أن الجنوب بحاجة إلى الدعم المطلوب في كل المجالات وخاصة التعليم ، مؤكدا أن الوزارة ستقدم كل التسهيلات المطلوبة من اجل الحفاظ على هذا الصرح العلمي الجديد .

وفي سياق اخر قام ادعيس بزيارة لمستوصف ابن سينا الطبي حيث كان في استقباله مدير المستوصف حيث استمع الوزير لشرح مفصل عن طبيعة العمل فيه وامكانياته وخدماته لاهالي المدينة .