وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الزراعي يطلع وفدا هولنديا على ممارسات الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/08/2015 ( آخر تحديث: 06/08/2015 الساعة: 12:04 )
العمل الزراعي يطلع وفدا هولنديا على ممارسات الاحتلال
رام الله- معا- أطلع اتحاد لجان العمل الزراعي وفدا من الحكومة الهولندية ضم سفير حكومة هولندا بيتر موليما في فلسطين والسكرتير الأول للشؤون الاقتصادية في مكتب الممثلية الهولندية مارشال فاينند على ممارسات الاحتلال في قرية قصرة بمحافظة نابلس، حيث ضم الوفد القائم بأعمال المدير العام المهندس فؤاد أبو سيف ومنسق برنامج تطوير الأراضي الزراعية وإدارة مصادر المياه في الضفة الغربية المهندس سعادة أبو شيخة.

والتقى الوفد مع رئيس وأعضاء مجلس قروي قصرة وعدد من المزارعين واستمعوا الى شرح مفصل حول اعتداءات المستوطنين المتكررة على الأراضي الزراعية المزارعين والتي كان آخر اعتداء المستوطنين على العمال والآليات والمزارعين، ومنعهم من العمل وطردهم من المكان، علما أن اتحاد لجان العمل الزراعي ينفذ بالشراكة مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية استصلاح 400 دونم من أراضي قرية قصرة القريبة من المستوطنات، بالإضافة الى شق وتأهيل 8 كيلو متر طرق زراعية.

وأكد السفير الهولندي على موقف المملكة الهولندية الداعم للحقوق الفلسطينية ودعم صمود المزارع الفلسطيني على أرضه في وجه الاعتداءات المتصاعدة من قبل المستوطنين والجيش.

يشار الى تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين على الأراضي الزراعية في الأسابيع الماضية في ظل تكثيف اتحاد لجان العمل الزراعي وشركائه العمل في المناطق القريبة من المستوطنات وتلك المصنفة "ج".