وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة التوجيهية لمراكز تمكين النساء "تواصل" تعقد اجتماعها الأول

نشر بتاريخ: 06/08/2015 ( آخر تحديث: 06/08/2015 الساعة: 14:38 )
رام الله- معا- إلتقت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، مع أعضاء اللجنة التوجيهية لمراكز تمكين النساء "تواصل"،لبحث آليات عمل اللجنة ونظامها الداخلي.

وأكدت الآغا على توفر الإرادة السياسية الفلسطينية الداعمة لقضايا المرأة والمتمثلة في دعم الرئيس محمود عباس، ومجلس الوزراء لكافة القرارات التي من شأنها النهوض بالمرأة.

وأضافت الآغا بأن قرار مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة التوجيهية لمراكز تمكين النساء "تواصل"، وبمشاركة ديوان الرئاسة ومجلس الوزراء في عضوية هذه اللجنة يأت في هذا الإطار.

وأوضحت الآغا بأن الإجتماع الأول لأعضاء اللجنة يهدف لبحث مهام، والنظام الداخلي للجنة، وستجتمع اللجنة بشكل دوري لمتابعة وتقييم العمل.

بدوره أكد بسام الخطيب وكيل الوزارة على أهمية دور مراكز تواصل في المحافظات بإعتبارها الذراع التنفيذي للوزارة، والذي يتابع تنفيذ الخطط الإستراتيجية للوزارة مع النساء والمؤسسات النسوية القاعدية بشكل مباشر.

وأضاف الخطيب بأن الوزارة تعمل على تقديم كافة أشكال الدعم الفني واللوجستي لمنسقات تواصل في المحافظات، والأهم الدعم القانوني من خلال استصدار القرارات الرسمية التي تنظم عمل المراكز.

ومن الجدير بالذكر بأن اللجنة تشكلت بقرار مجلس وزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 14/7/2015، برئاسة وزارة شؤون المرأة وعضوية كل من شؤون المحافظات لدى الرئيس "نائباً للرئيس"، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وزارة الشؤون الإجتماعية، منسقات مراكز تمكين النساء "تواصل" في المحافظات، وطاقم شؤون المرأة.