وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفصائل تدعو لمسيرات حاشدة غدا نصرة للأسرى

نشر بتاريخ: 06/08/2015 ( آخر تحديث: 06/08/2015 الساعة: 18:23 )
الفصائل تدعو لمسيرات حاشدة غدا نصرة للأسرى
غزة- معا - دعت القوي الوطنية والإسلامية كافة جماهير الشعب الفلسطينيى إلى مسيرات جماهيرية حاشدة، غدا الجمعة في الضفة الغربية وقطاع غزة، نصرة للأسرى الذين يواجهون تصعيداً في القمع الإسرائيلي بسجون الاحتلال.

وحمل عبد الرحمن شديد الناطق باسم الحركة خلال مؤتمر صحفي أمام الصليب الأحمر بغزة اليوم حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وعن أي جرائم قد ترتكبها مصلحة السجون بحقهم.

وأضاف شديد في كلمة القوى "نحمل مسؤول استخبارات السجون (إيلان بوردا) المسؤولية بشكل شخصي لأنه يقود حرباً شرسة ضد الأسرى الفلسطينيين.

وطالب الناطق باسم الحركة، السلطة باتخاذ إجراءات سريعة وفورية لمخاطبة العالم حول الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين، داعياً إياها إلى رفع ملفات المجرمين من قيادات مصلحة السجون إلى محكمة الجنايات الدولية.

وقال شديد: "إن صمت السلطة الفلسطينية عما يجري، فيه تشجيع للاحتلال على جرائمه، ومبرر لصمت العالم على ما يجري داخل السجون"، مطالبا
فصائل المقاومة بكافة أذرعها العسكرية أن تتخذ المواقف اللازمة والحاسمة لمساندة الأسرى في معركتهم مع السجان، داعياً كافة وسائل الإعلام لتفعيل قضية الأسرى وإعطائها حيزاً أكبر بصفتها قضية إنسانية ووطنية.

وبين شديد أن القوى الوطنية والإسلامية تدين كل أشكال الصمت العالمي على جرائم الاحتلال بحق الأسرى، داعياً مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية للخروج عن صمتها وإدانة الاحتلال عن ممارساته القمعية بحق الأسرى.