وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأقصى تستقبل وفداً من مؤسسة قطر الخيرية

نشر بتاريخ: 06/08/2015 ( آخر تحديث: 06/08/2015 الساعة: 19:03 )
جامعة الأقصى تستقبل وفداً من مؤسسة قطر الخيرية
غزة- معا - في أطار رسالة الجامعة لتطوير البنية التحتية وتطوير الجانب العلمي، وإقامة مشاريع تنموية تخدم المجتمع الفلسطيني، استقبل القائم بأعمال رئيس الجامعة د. محمد رضوان وفداً من مؤسسة قطر الخيرية، يترأسه مدير مؤسسة قطر الخيرية م. محمد أبو حلوب، ورافق القائم بأعمال رئيس الجامعة في الإستقبال كلاً من نائب الرئيس للشؤون الادارية والمالية د. فايق الناعوق، ونائب الرئيس للشؤون الثقافية والعلاقات العامة أ.د. نعمات علوان ، وعميد التخطيط والتطوير د. حسن النجار.

بدوره أعرب د. رضوان عن سعادته بهذه الزيارة، مقدماً شكره وتقديره لجهود مؤسسة قطر الخيرية ودعمها المتواصل للمشاريع التنموية والخدماتيه للجامعة، معتبراً انجاز هذه المشاريع مكسباً كبيراً لأبناء المجتمع الفلسطيني، وهي من المشاريع التنموية التي تنفذها والتي سيكون لها أثراً كبيراً على مسيرة التعليم العالي ومؤسساتة في فلسطين.

من جهته أكد أ.د. علوان أن جامعة الأقصى تسعى منذ نشأتها الى تطوير مشاريعها وبرامجها الأكاديمية والإدارية وإنشاء العديد من المبانى التي تشمل قاعات دراسية ومختبرات علمية والعديد من المشاريع التنموية، ذلك تعزيزاً لدور الطالب وحقه في التعلم والبناء وبناء طلبة قادرين على الإبداع والاحتراف والتميز في مجال تخصصاتهم ، موجهاً شكره لكل من ساهم في إقامة مبنى يشمل قاعات دراسية وذلك بتمويل كريم من برنامج دول مجلس التعاون لإعادة أعمار غزة وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ مؤسسة قطر الخير.

ومن جانبه شدد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د فائق الناعوق على ضرورة تطوير الجامعة وحاجتها الماسة إلى إنشاء العديد من المشاريع التنموية التي تلبي احتياجات المجتمع الفلسطيني، وتوفير بيئة دراسية مناسبة للطلبة ، شاكراً لدولة قطر حكومتاً وشعباً و البنك الإسلامي للتنمية، مشيراً أن هذا الدعم يساهم في تحقيق رسالة الجامعة وفلسفتها في الحفاظ على قيم حضارتنا العريقة وتاريخ فلسطين.

ومن جانبه اكد م. أبو حلوب على ضرورة تعزيز الشراكة مع المؤسسات التعللمية الفلسطينية والمجتمع المحلي. لمساهمتها في تطوير التعليم في فلسطين، موضحاً أن جمعية قطر تقدم العديد من المشاريع الحيوية في فلسطين وغزة وخصوصاً المشاريع التي تخدم القطاع التعليمي، وذلك إيماناً منها بأهمية دعم صمود الشعب الفلسطيني مثمن دور جامعة الأقصى في تنمية قدرات الطلاب وتقديم البرامج التعلمية المناسبة لهم، متمناً للجامعةالتطور والإزدهار.