وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يقمع مسيرة قرب العروب

نشر بتاريخ: 08/08/2015 ( آخر تحديث: 08/08/2015 الساعة: 19:09 )
الاحتلال يقمع مسيرة قرب العروب
الخليل- معا- قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مسيرة نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة، للتنديد بجرائم الاحتلال ومستوطنيه، و استمرار أعمال الارهاب التي يمارسها المستوطنون.

وأفاد راتب الجبور منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، بأن قوات الاحتلال قد هاجمت المسيرة، التي انطلقت من بلدة بيت أمر باتجاه بيت البركة، ولدى وصول المسيرة قرب المدخل الرئيسي لكلية العروب، هاجمتهم قوات الاحتلال واعتدت على المشاركين في المسيرة بالضرب بأعقاب البنادق ما أدى لاصابة عدد منهم برضوض وكدمات.

وقال الجبور، في حديث مع مراسل معا في الخليل: "تأتي هذه المسيرة للتنديد بارهاب المستوطنين وجرائمهم النكراء ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها استشهاد سعد الدوابشة اليوم، والد الطفل الشهيد علي الدوابشة واللذين استشهدا حرقاً على أيدي المستوطنين الارهابيين، كما ان المسيرة طالبت بتوفير الحماية لـ "بيت البركة" المهدد بتحويله لبؤرة استيطانية.

وأضاف الجبور بأن أعضاء من لجان المقاومة الشعبية، ومتضامنون محليون وأجانب، قد شاركوا بالمسيرة ورفعوا الاعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالاحتلال وسياسته الهادفة لسلب أراضي المواطنين وممتلكاتهم.