وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى رجال الأعمال ينهي زيارة للاردن

نشر بتاريخ: 08/08/2015 ( آخر تحديث: 08/08/2015 الساعة: 17:12 )
الخليل- معا - عاد وفد ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني، بعد زيارة الى العاصمة الأردنية عمان، اجتمع خلالها بالعديد من مؤسسات القطاع الخاص، وضم الوفد رئيس الملتقى نافذ الحرباوي وأعضاء مجلس الادارة م. ناصر العسيلي، الياس طه، جمال الوراسنة، أيمن نيروخ، كاظم حسونة وزهير القصراوي والمدير العام للملتقى سعد جرادات.

وهدفت الزيارة الى البحث عن الوسائل الجدية التي تساهم في زيادة التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين، وإعداد خطة مشتركة مع بعض مؤسسات القطاع الخاص في المملكة والتي من شأنها التشبيك بين رجال الاعمال في البلدين والبحث عن فرص تساعد في تدعيم اقتصادهما.

وعقد وفد الملتقى، لقاء مع أعضاء مجلس إدارة ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني برئاسة رئيس الملتقى الدكتور طلال البو، الذي أشاد بأهمية اللقاء على الصعيدين الأردني والفلسطيني والحاجة الماسة الى التواصل وضرورة اعتماد المعطيات المتوفرة لتحقيق نتائج ايجابية وخاصة العلاقة الطيبة بين الشعبين ودعم القيادة وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني.

من جهة أخرى أفاد نافذ الحرباوي رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني بان هذه الزيارة تنطلق من الحاجة الى تعميق أواصر التعاون وذلك استناداً الى الأرقام التي يعكسها الواقع الاقتصادي والتي هي أدنى بكثير من المطلوب، إن كان ذلك على صعيد الصادرات الفلسطينية الى الاردن أو العكس.

وأفاد الحرباوي بان الملتقى قد اعد دراسة تفصيلية عن هذا الواقع، وقد أشادت الدراسة بالأثر الايجابي لتشابك رجال الاعمال في البلدين وتنفيذ بعض الخطوات التي من شانها تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي كإنشاء قاعدة بيانات مشتركة، والتركيز على الاهتمامات المشتركة وتبادل الخبرات بين الطرفين من خلال عقد دورات تدريبية ولقاءات عمل مشتركة، وما لذلك من أهمية من خلق فرص جديدة وتوفير معطيات رقمية حول الجدوى الاقتصادية لذلك.

وأضاف الحرباوي، ان موضوع تعزيز التبادل الاقتصادي مع المملكة الأردنية الهاشمية بشكل خاص هو على قائمة اهتمامات ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني، وأن العديد من النشاطات والانجازات التي نفذها الملتقى تدل على أهمية المتابعة في كل ما من شأنه تعزيز ذلك، مشيداً بدور رجال الأعمال والقطاع الخاص في البلدين الشقيقين والجهد المبذول.

وختاماً شكر الحرباوي الملتقى الأردني الفلسطيني ممثلاً برئيسه وأعضاء مجلس إدارته ومشيداً بانجازاتهم وأهدافهم والتي تعكس الرغبة الحقيقية في دعم الإقتصادين وتوطيد أواصر التعاون بين الاردن وفلسطين.