وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الظاهرية اداء راق وفوز مستحق على الامعري

نشر بتاريخ: 08/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 14:40 )
الظاهرية اداء راق وفوز مستحق على الامعري

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - استهل فريق الظاهرية مساء السبت مشواره في بطولة كأس الشهيد ابو عمار بفوز مستحق على فريق الامعري بثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الخضر.


 وهذه اولى مباريات المجموعة التي تضم بالاضافة الى الفريقين "الظاهرية والامعري" فريق دورا الذي سيلعب اولى مبارياته يوم الثلاثاء على ملعب دورا وفق التعديل الاخير الذي اعلنه اتحاد كرة القدم اليوم .

تشكيلة الامعري:

أحمد شبل، خليل بعيرات، همام ابو حسين، محمد مصباح، مؤيد ناصر، اياد ابو غرقود، نديم البرغوثي، ابراهيم السويركي، عايد جمهور، خالد مهدي، احمد حويطي.

تشكيلة الظاهرية:

وليد قيسية، مصعب البطاط، محمد قبها، وسيم هلون، عميد مخارزه، عز رباع، محمد درويش، عبد مرجان، اسلام الزناتي، محمد فوده، احمد ذياب.


الحكام: عماد بوجه، امين الحلبي، فادي ابو سنينة، عبد الرحيم ادريس.

مراقب المباراة : خالد الصياد.

الملابس:

الامعري : لعب بالاخضر الكامل

الظاهرية ":لعب بالابيض الكامل.

الجمهور: 500 شخص.

الشوط الاول:

في الدقائق الثلاثة الاولى، هجمتان صريحتان تمخضتا عن فرصتين للظاهرية، الاولى في الدقيقة الاولى بعد ان سدد محمد فوده كرة موزونه اثر عرضية مصعب البطاط، احتضنها احمد شبل حارس الامعري.

في الدقيقة الثالثة كرة اخرى سددها على الطاير اسلام الزناتي، اخرجها احمد شبل ركنية.

بقيت الافضلية للظاهرية وابعد محمد مصباح كرة من على خط المرمى بعد ركنية مباشرة من محمد فوده.

بطاقة صفراء لعايد جمهور واخرى لوسيم هلون.

لعب الظاهرية بطريقة 4--3-2-1 فيما لعب الامعري بطريقة 4-3-3

وقف الامعري مدافعا في معظم فترات الشوط لاول، ودربكة امام مرمى الامعري خلص الزناتي الكرة من بين اقدام المدافعين وسددها سكنت الشباك كان ذلك في الدقيقة 13 ، تواصلت الاثارة من الظاهرية وابعد محمد مصباح كرة وهي في طريقها الى المرمى مفوتا فرصة تعزيز لهدف اثر تسديدة محمد فوده.

تحسن اداء الامعري قليلا بعد الدقيقة 25 وانحسر اللعب لبضع دقائق في وسط الملعب، واستغل السويركي الفرصة وسدد كرة اخرجها وليد قيسية ركنية.

بعد ذلك وفي الدقيقة 28 عاود الظاهرية ومارس هوايته في الاثارة وسط تشجيع جماهيره التي صفقت طويلا لابداعات اللاعب محمد فوده. الذي سدد كرة جاءت فوق العارضة.

اعتمد الظاهرية فيما تبقى من الوقت على الكرات الطويلة مستغلين سرعة اللاعب محمد فوده الذي لعب كرأس حربه فيما عاونه الزيناتي واحمد ذياب. ورسما مع مصعب البطاط لوحة فنية رائعة خاصة بكرات البطاط العرضية التي اشعلت الاكف بالتشجيع والهتاف. لينتهي الشوط الاول بتقدم الظاهرية 1-صفر.


الشوط الثاني:

تبديل بخروج اسلام الزناتي ودخول قاسم محاميد، فيما دخل هشاتم الصالحي وخرج مؤيد ناصر.

هدأت المباراة واعتمد الفريقان على الكرات الارضية، الامعري كان الافضل في الدقائق الاولى، قبل ان يتكافأ الفريقان لعبا وقبل ان تلفظ الدقيقة 15 انفاسها سجل احمد ذياب الهدف الثاني للظاهرية. بعد تمريرة ذكية من قاسم محاميد اخطأ المدافع في ابعادها. هيأها ذياب على صدره وسددها في الزاوية البعيدة.

تبديل للظاهرية بخروج عميد مخارزه ودخول هلال الصانع. فيما قابله تبديل اخر للامعري بخروج خليل نعيرات ودخول سامح علوان.

تسديدتان باهتتان في الدقيقتين 15 و 22، الاولى لاحمد حويطي جاءت ضعيفة بين يدي وليد قيسية، والثانية لهمام ابو حسنين، انذار للاعب عبد الحكيم مرجان .

صفق جمهور الظاهرية طويلا للاعبين عبد الحكيم مرجان بعد ان اخرجه المدرب ودخل مكانه سياف الهواشله، في الدقيقة 23 كادت كرة احمد ذياب ان تصيب شباك الامعري لكن اخرجها احمد شبل ركنية .

وفي الدقيقة 35 احرز المتألق ونجم المباراة محمد فوده الهدف الثالث من تمريرة عز رباع . وفي الدقيقة 37 سامح علوان قلص الفارق بعد ان تلقى كرة من هشام الصالحي وضعها من فوق الحارس وليد قيسية واستقرت داخل المرمى لينتهي اللقاء بفوز الظاهرية على الامعري بالنتيجة 3-1 .