وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال "القطان" يلتقون بالكاتبة الفلسطينية سونيا نمر

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 14:16 )
غزة- معا - نظم مركز القطان للطفل في مقره في غزة لقاء أدبيا – عبر الفيديو كونفرنس- التقى فيه أطفال نادي بيت الأدب ونادي اللغة الانجليزية بالكاتبة الفلسطينية والحكواتية د. سونيا نمر أستاذة الفلسفة والدراسات الثقافية في جامعة بيرزيت.
وهدف اللقاء إلى إتاحة الفرصة أمام الأطفال للتعرف على التجربة الأدبية للكاتبة نمر ومحاورتها والاستفادة من خبرتها الأدبية، كما ركز على مناقشة رواية "رحلات عجيبة في البلاد الغريبة" للكاتبة نمر، والتي حازت على لقب أفضل نص لعام 2014، ضمن لائحة الشرف في المجلس العالمي لكتب اليافعين IBBY، التي تضم 150 كاتبا ورسّاما ومترجما لكتب أدب الأطفال واليافعين حول العالم. كما فاز الكتاب بجائزة الاتصالات لأدب الأطفال العربي 2014 حيث حاز على الجائزة الأولى عن فئة أدب اليافعين العربي.

وتدور أحداث رواية "رحلات عجيبة في البلاد الغريبة" التي ناقشها الأطفال مع الكاتبة، حول مغامرات لامرأة تتحدى الواقع، حين تُدعى لحضور مؤتمر في المغرب، وتستلم مخطوطة قديمة تحكي سيرة صاحبتها المغامرة "قمر" التي تنطلق في رحلات خطرة، وتواجه العبودية والمصاعب، وتمضي وتقابل أشخاصاً ومعلمين يبادلونها المحبة والاحترام.

وحول مشاركتها في اللقاء، قالت الطفلة هناء المدهون – 13 عاما – من نادي بيت الأدب: "كان لقاء مبهرا وكنت متحمسة له كثيرا وسونيا نمر كاتبة رائعة وأنا متشوقة لقراءة جميع كتاباتها"

فيما قال الطفل خالد زقوت -14 عاما – من نادي اللغة الانجليزية: "اللقاء أثار اهتمامي لمعرفة المزيد عن تجربة الكاتبة وأشكر مركز القطان لإتاحة هذه الفرصة لنا وأتمنى أن أصبح كاتبا معروفا يوما ما مثل سونيا"

وقد عبرت الكاتبة نمر عن فخرها بأطفال فلسطين، مشيرة إلى أهمية رعاية المواهب الأدبية والإبداعية للأطفال واليافعين، وشجعت أطفال نادي بيت الأدب واللغة الانجليزية للمضي قدما نحو اكتشاف ذاتهم وتحقيق أحلامهم.