وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدويك مديراً عاماً الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 15:17 )
رام الله- معا - قرّر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تعيين الدكتور عمار الدويك، أستاذ الإدارة والسياسات العامة في جامعة بيرزيت، مديراً عاماً للهيئة، خلفاً للأستاذة رندا سنيورة المديرة التنفيذية السابقة وقد شكر مجلس المفوضين المديرة السابقة على الجهود التي قامت بها طوال فترة عملها مع الهيئة، وتمنى للدكتور الدويك التوفيق في مهمته الجديدة.

والدكتور عمار الدويك، من مواليد 1972، حاصل على شهادة الدكتوراه في السياسات والإدارة العامة من جامعة "براندايس" في الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في القانون العام من الجامعة الأمريكية في واشنطن، ودبلوم في علوم الشرطة من أكاديمية الشرطة في القاهرة، وبكالوريوس في القانون من جامعة اليرموك في الأردن.

والدويك ليس بعيداً عن الهيئة، فقد سبق له أن عمل فيها كمحامٍ وباحثٍ قانوني، كما عمل في مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة. كذلك عمل في لجنة الانتخابات المركزية نائباً للمدير التنفيذي، ثم مديراً تنفيذيا للجنة من 2004-2006 وقد أدار خلال هذه الفترة الانتخابات الرئاسية لسنة 2005 وانتخابات المجلس التشريعي لسنة 2006. كما عمل مستشاراً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان في سنة 2009، وقدم العديد من الاستشارات لمؤسسات دولية ومحلية في مجال القانون والإدارة العامة والحوكمة وحقوق الإنسان، وله العديد من المنشورات باللغتين العربية والإنجليزية في مجالات حقوقية وقانونية وإدارية.