وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد التايكواندو يبارك منحة التضامن للبطل أبو الرب

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 14:48 )
اتحاد التايكواندو يبارك منحة التضامن للبطل أبو الرب
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : عقد مجلس إدارة اتحاد التايكواندو جلسة خاصة في مقرّ اللجنة الأولمبية، بحضور رئيس الاتحاد عمر قبها، والأعضاء محمد جراد، هناء نشوان، هناء البيدق، لطفي ناصر، رائد أبو حزيمه، تحسين أبو زايده، أحمد مبروك حيث تقرر ما يلي:

- قبول استقالة عضو الاتحاد أبو بكر جوده، وتعيين وسام موسى سدر عضواً في الإتحاد عن محافظة القدس وتقديمه للجنة الأولمبية للمصادقة عليه.
- قرر الإتحاد تفويض عضو الاتحاد السيد تحسين أبو زايده إلى جانب السيد علاء ياسين، بدراسة مطالب أندية القدس وأندية المحافظات الجنوبية لتصويب أوضاعها والإطلاع على كامل متطلباتها وعرضها على مجلس الادارة خلال أسبوع من تاريخه.

- تم طرح ومناقشة آلية اختيار الوفد المشارك في بطولة العالم للأشبال في كوريا، حيث تمت مراسلة رئيس الاتحاد من قبل عضو الاتحاد احمد مطر المكلف من أعضاء مجلس الادارة بالمحافظات الجنوبية بمتابعة هذا الملف وتم ترشيح أسماء تعذرت مشاركتهم للأسباب التالية:

1- عدم توفر شهادات الدان الدولي للاعبين المرشحين من المحافظات الجنوبية وهذا يمنع حصولهم الرخصة الدولية، والتي تمكنهم من التسجيل والمشاركة في البطولة وفق أنظمة الاتحاد الدولي.
2- تبين ان اللاعبين لا يحملون جوازات سفر، وتعذر المساعدة في استصدار الجوازات بسبب ضيق الوقت و آلية إصدار جواز سفر للمحافظات الجنوبية، يخضع لإجراءات لا يمكن التغلب عليها في وقت قصير.

3- لاعبو المنتخب من المحافظات الشمالية آلية الاختيار تمت عبر اللجنة الفنية، ولجنة المنتخبات والتي كان أعضاؤها، كافة المدربين الذين تأهل لاعبوهم للمنتخب، إضافة الى رؤساء اللجان الفنية والمدير الفني للمنتخب، وقبل اعتماد بعثة المحافظات الشمالية، قام اعضاء الاتحاد بمناقشة البعثة النهائية بعد تعذر تسجيل اعضاء المنتخب من المحافظات الجنوبية، وتمّ ذلك بمباركة الزملاء عن المحافظات الجنوبية.

4- لم يتم اختيار أي لاعب لم يدخل التصفيات واختيار المنتخب جاء وفق توصية اللجنة الفنية.

5- تتكوّن البعثة من لاعبين اثنين من القدس، واثنين آخرين من المحافظات الشمالية، ومدربين اثنين من القدس، وكون كامل الإجراءات المتبعة سليمة وهي للمرة الأولى التي يتم التعامل بها بمهنية عالية وبشفافية مطلقة، فيتبنّى الاتحاد ويؤكد على سلامة الإجراءات ويدعو للبعثة بالتوفيق والتمثيل الجيّد في هذه البطولة.

- فيما يخص الشكوى المقدمة من والد اللاعبين محمد وعبد الغني الياسيني، تقرر تأجيل اتخاذ أي اجراءات، وذلك لتدخل بعض المدربين لتقريب وجهات النظر وحل الخلاف.

- المشاركات الخارجية وعدم التعاطي مع الاتحاد والتجاوزات التي تقوم بها بعض الاندية، حيث قرر مجلس الادارة تكليف عضو الاتحاد السيدة هناء البيدق، بصياغة كتاب مفادُه عدم التعامل مع أي نادٍ أو مدرب أو أي شخص إلا من خلال الإتحاد الفلسطيني للتايكواندو، وان الاتحاد لا يتحمل أية مسؤولية اتجاه أي نادٍ أومدرب أو لاعب لم يحصل على موافقة الاتحاد بالخصوص، ويعمم من قبل رئيس الاتحاد على الاتحاد الأعضاء في الاتحاد الدولي والأسيوي والعربي وكل الاتحادات الصديقة.

- منحة التضامن الاولمبية والموقعة مع اللاعب مالك فوزي أبو الرب حيث تمّ مباركة هذه الخطوة، وأثنى الاتحاد على اللجنة الأولمبية وأمينها العام منذر مسالمة، وطاقم اللجنة الاولمبية الفلسطينية وتقدم بالشكر لرئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل رجوب على هذا الاهتمام وهذه الرعاية ويؤكد مجلس الادارة على اعتماد د. بشار فوزي مدرباً للمنتخب الوطني وذلك لتميزه كلاعب سابق، والخبرة التي يتمتع بها وقدرته على تدريب اللاعبين للوصول إلى منافسات الألعاب الأولمبية.

- الاستحقاقات والفعاليات الواردة على أجندة الاتحاد:

- كلف مجلس الادارة عضو الاتحاد تحسين أبو زايدة التحضير لفحص الحزام الأسود الدولي لمحافظات القدس والخليل ورام الله بتاريخ 4/9/2015، لكل من فاته الفحص السابق في شهر 4/2014.

- بخصوص البطولات الخارجية:
- أولاً: دعوة رئيس الإتحاد السعودي بخصوص البطولة الدولية المنوي إقامتها في الأردن بتغطية كاملة من الإتحاد الدولي، حيث قرّر الإتحاد المشاركة في هذه البطولة المزمع إقامتها في شهر 10 ويترك طبيعة المشاركة للجنة المنتخبات لاختيار بعثة فلسطين.
- ثانياً: بطولة نجوم الأردن والمشاركة فيها، حيث قرر الإتحاد ترتيب وعمل دراسة تكاليف، يقوم بإعدادها أمين سر الإتحاد وأمين الصندوق خلال 48 ساعة، وعرضها ومناقشتها مع رئيس الإتحاد واللجنة الأولمبية.

وختم الاتحاد جلسته بالتأكيد على نجاح اتحاد التايكواندو خلال السنتين الماضيتين، في وضع الأسس السليمة للنهوض بأركان لعبة التايكواندو في فلسطين، ويسعى بكل جهد لوحدة عائلة التايكواندو في الشتات والداخل، وبين شقي الوطن (المحافظات الجنوبية والشمالية) والقدس لتكون عائلة التايكواندو عائلة موحده قوية متماسكة فاعلة، ومؤثرة وناجحة، هدفها التماسك والتفاعل تجتهد لوضع أسس العلاقات الاجتماعية والتعامل بين: "المدرب والنادي والحكم واللاعب بمهنية مع حاضنة الرياضة الفلسطينية اللجنة الأولمبية.

في السياق ذاته أكّد الاتحاد على وحدة موقف عمل مجلس الادارة في فلسطين، وأن أي خلاف ما بين أعضاء مجلس الادارة لتصويب بوصلة العمل والنقد الذاتي البنّاء، هو ظاهرة ايجابية تخدم وتحرّك بوصلة الأمان والارتقاء بالعمل المؤسسي، والذي يؤسس لأجيال فلسطين القادمة.