وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تعقد دورة لمعلمي برامج التعليم غير النظامي في مديريات الجنوب

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 15:12 )
الخليل - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية لمعلمي برامج التعليم غير النظامي (تعليم الكبار ، ومحو الأمية) في مبنى التدريب التربوي التابع لتربية شمال الخليل.

وافتتح مدير تربية شمال الخليل الأستاذ سامي مروّة الدورة مرحبا بالمدربين من وزارة التربية والتعليم العالي، وشاكر المعلمين في برنامج تعليم الكبار على جهودهم، مبينا أن هذه الدورة تأتي في إطار التطور المهني لمعلمي برنامج التعليم غير النظامي حيث سيتم تنفيذ التدريب في ضوء المعايير المهنية التي تم إعدادها بها الخصوص؛ متمنيا لهم الإفادة في هذه الدورة لتحسين وتطوير جهودهم، آملا أن ينعكس ذلك في تعليمهم للكبار ، مؤكدا على أن التعليم حق للجميع.

من جانبها شكرت غدير فنون رئيس قسم التعليم غير النظامي في تربية شمال الخليل على جهودها المميزة في هذا المجال، موضحة التطويرات التي سيتم إضافتها للبرنامج حيث سيتم تعيين مشرف فني ليتابع هذه الدورات، ويقدم الدعم الفني من خلال التوجيه والإشراف وتبادل الخبرات بين المعلمين.

هذا وتكون وفد وزارة التربية من هدى أحمد مسؤولة المعايير في هيئة تطوير مهنة التعليم ، وإبراهيم أبو جحيشة مشرف تربوي في تربية جنوب الخليل، ويوسف الطيطي - مشرف تربوي في تربية الخليل.

وتستمر الدورة لمدة أربعة أيام يشارك فيها المعلمون العاملون في برنامج التعليم غير النظامي في مديريات بيت لحم والخليل وشمال الخليل وجنوب الخليل ويطا.