وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تعقد اجتماعا وتقر مجموعة من الفعاليات بمحافظات غزة

نشر بتاريخ: 09/08/2015 ( آخر تحديث: 09/08/2015 الساعة: 18:13 )
غزة- معا - أبرقت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بالتحية للأسرى المضربين عن الطعام منذ 6 أيام على التوالي في سجن نفحة الصحراوي، وفي سجن ريمون وإيشل وفي كل السجون الإسرائيلية وإلى المحامي الأسير محمد علان الذي يتعرض لمقصلة القانون العنصري في التغذية القسرية، وإلى الأسرى المرضى والقدامى والإداريين والنواب المختطفين وإلى الأسيرات الماجدات.

جاء هذا خلال الإجتماع الذي عقدته لجنة الأسرى بمقر رابطة الأسرى والمحررين بمدينة غزة، بحضور الأسير المحرر القيادي في حركة حماس توفيق أبو نعيم رئيس الرابطة، والأسير المحرر تيسير البرديني مفوض الأسرى والمحررين عضو الهيئة القيادية العليا بحركة فتح، والأسير المحرر المبعد علام الكعبي مسؤول ملف الأسرى بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكافة أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.

وتدارس الجميع أوضاع الأسرى وآخر التطورات والمستجدات في قضية الأسرى وإضراب الأسرى في سجن نفحة الصحراوي، حيث أقرت لجنة الأسرى مجموعة من الفعاليات والوقفات الإسنادية للأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي الذين تحاصرهم السياسات والقوانين والجرائم العنصرية الإسرائيلية وكانت على النحو التالي :

- الإثنين الموافق 10 / 8 / 2015 ( الساعة 10 صباحا - عقب الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى ) لجنة الأسرى تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة وتنتهي بمؤتمر صحفي .

- الثلاثاء الموافق 11 / 8 / 2015 ( الساعة 11 صباحا – لقاء موسع يجمع المؤسسات الحقوقية بمقر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أهالي الأسرى الأسرى المحررين ) .

- الأربعاء الموافق 12 / 8 / 2015 ( وقفة إسنادية للأسرى بمحافظة رفح سوف يتم الإعلان عنها )

- الخميس الموافق 13 / 8 / 2015 ( وقفة إسنادية للأسرى بمحافظة شمال قطاع غزة – سوف يتم الإعلان عنها ) .

- الجمعة الموافق 14 / 8 / 2015 ( تسليط الضوء على قضية الأسرى وإضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية في خطبة صلاة الجمعة ) .

- الأحد الموافق 16 / 8 / 2015 ( وقفة إسنادية بمحافظة خانيونس ) .

- الإثنين الموافق 17 / 8 / 2015 ( الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى وقفة إسنادية للمخيمات الصيفية )

- الإثنين الموافق 17 / 8 / 2015 ( الساعة 11 صباحا – المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ينظمان ورشة عمل حقوقية حول قانون التغذية القسرية بفندق الكومودور ) .

وحملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام وعن حياة كافة الأسرى مؤكدة أن الإحتلال الإسرائيلي ينتهك أبسط الحقوق الإنسانية للأسرى على مرأى ومسمع العالم ومنظمات حقوق الإنسان.

ودعت لجنة الأسرى قيادة الحركة الفلسطينية الأسيرة للعمل الفوري من أجل وحدة الموقف الفلسطيني في السجون الإسرائيلية على طريق مواجهة التحديات وخلق برنامج نضالي قادر على الإنتصار على لغة القهر والسجن والقوانين العنصرية الإسرائيلية.