وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هدم منزلا بسلفيت- الاحتلال ينذر عشرات المنازل بالهدم في نابلس

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 14:03 )
هدم منزلا بسلفيت- الاحتلال ينذر عشرات المنازل بالهدم في نابلس
سلفيت- معا- هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم منزلا قيد الانشاء في دير بلوط الواقعة جنوب غرب سلفيت.

وافاد الناشط داوود عبد الله لـ معا ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال يرافقه جرافتان اقتحم البلدة في ساعات مبكرة من صباح اليوم حيث باشرت بهدم منزل المواطن عدنان عبدالله وهو قيد الانشاء في منطقة خلة قصول المصنفة C. جنوب بلدة دير بلوط حيث ان هذه المنطقه تعتبر من أكثر المناطق المعرضة لاخطارات بالوقف عن البناء واخطارات الهدم، مع العلم أنه يوجد بهذه المنطقة أكثر من 60 بيتا في المناطق المصنفة C. وقبل عام ونصف قامت قوات جيش الاحتلال بهدم منزل الموطن غانم عبدالله، في نفس المكان.

صاحب المنزل عدنان وفي اتصال قال لـ معا ان مساحة المنزل 300 متر حيث قام الاحتلال باعطائي اخطار هدم قبل 3 سنوات وقمت بمتابعه الموضوع. الا انهم لم يهتموا فقاموا بتسليمي اخطار قبل شهرين ولم اترك بابا لوقف هذا القرار ولكن دون فائدة مع ان الاوراق التي قدمتها كانت سليمة.

ويذكر ان بلدة دير بلوط محاطة بجهاتها الاربع بعدد من المستوطنات المقامة على اراضيها.

في سياق آخر اخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، عشرات العائلات باخلاء منازلهم خلال عشرة ايام قبل هدمها لوقوعها قرب حاجز الحمرا العسكري شمال شرق نابلس.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا ان قوات الاحتلال وزعت اخطارات بالهدم على المواطنين القاطنين شمال حاجز الحمرا وامهلتهم عشرة أيام لإخلاء منازلهم من أجل الهدم.

وعرف من أصحاب المنازل المهددة بالهدم كل من: هايل بشارات والمواطن محمد هايل بشارات.