وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا من الصليب الأحمر الدولي

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 17:17 )
قلقيلية- معا - ثمن اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، المهمة الإنسانية التي يقوم بها الصليب الأحمر الدولي في كافة أماكن تواجده، مبينا أن الشعب الفلسطيني هو الاحوج إلى مثل هذه المؤسسة في ظل ارتفاع الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني وسرقة أرضه.

جاء ذلك خلال لقائه وفد الصليب الأحمر الذي ضم "ماريا رودريغس" رئيسة البعثة، و"مارك توملينسون" مندوب الحماية لمنطقة قلقيلية وطولكرم وسلفيت، وأيمن عورتاني مكتب نابلسس، بحضور نائب المحافظ حسام أبو حمدة.

وأكد المحافظ أن الاحتلال يسعى بكافة الطرق إلى سرقة الأرض الفلسطينية ونهبها، مضيفا أن محافظة قلقيلية مثالا واضح للإرهاب الإسرائيلي اليومي، معتبرا أن الاحتلال بإجراءاته اليومية ينغص على المواطنين حياتهم ويضيق عليهم في سبل العيش من خلال سرقة مواردهم الطبيعية كالمياه، والحد من التوسع الأفقي للبناء خاصة في مدينة قلقيلية مركز المحافظة.

وطالب المحافظ كافة المؤسسات الحقوقية والدولية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحمايته من إرهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، والوقوف الى جانب الحق الفلسطيني بانهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران من العام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

من ناحيتها شكرت "ماريا رودريغس" المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء وأكدت على أن الصليب الأحمر الدولي يعمل على التواصل مع كافة المناطق للاطلاع على الوضع الميداني وما يحدث من تطورات ميدانية هامة.