وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعضاء يستقيلون.. ماذا يحدث في بلدية نابلس؟

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 20:09 )
اعضاء يستقيلون.. ماذا يحدث في بلدية نابلس؟
نابلس- مراسل معا - طالب المئات من المواطنين المحتجين اليوم الاثنين، رئيس بلدية نابلس غسان الشكعة بالرحيل عن بلدية نابلس، فيما أعلن احد اعضاء البلدية عن تقديم ثلاثة اعضاء استقالتهم، وأن عضوا رابعا ربما يقرر استقالته خلال الساعات المقبلة.

واغلق مئات المواطنين الشارع العام المحاذي للبلدية اغلاقا كاملا؛ بسبب الاحتجاجات التي انطلقت من دوار الشهداء بوسط المدينة باتجاه بلدية نابلس مرددين شعارات "يا شكعة ارحل ارحل" احتجاجا على ما وصفوه بقرار البلدية الاخير بتركيب عدادات مياه للمواطنين عن طريق "الكرت" وانقطاع المياه عن مناطق كبيرة في المدينة لعدة ايام متواصلة.

وعقد غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس مؤتمرا صحفيا في مقر البلدية برر فيه قرار تركيب العدادات بأنه قرار من سلطة المياه وليست بلدية نابلس صاحبة القرار لوحدها بذلك، فيما قال إن انقطاع المياه في موسم الصيف عن اجزاء من المدينة هو امر عادي بسبب استهلاك المواطنين لكميات كبيرة من المياه في موسم الصيف، مؤكدا أن صاحب الحق بقرار استقالة الشكعة من البلدية هو الرئيس محمود عباس.

وأكد عضو المجلس البلدي لبلدية نابلس عاصم سالم لـ معا أنه وساهر دويكات وسعيد هندية قرروا بالفعل تقديم استقالتهم غدا صباحا وبشكل رسمي للبلدية، فيما أن هناك عضوا رابعا ما يزال لم يقرر بشكل نهائي تقديم استقالته من البلدية، وان الساعات القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة له، مؤكدا أن سبب الاستقاله يندرج في اطار احتجاج مئات المواطنين اليوم ضد البلدية.

وكانت بلدية نابلس اتخذت قرارا يوم امس بتركيب عدادات مسبقة الدفع للمياه لكافة المواطنين بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية، كما أن عشرات المحتجين أغلقوا يوم امس شارع عمان احتجاجا على نقص المياه في المنطقة الشرقية.