وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى يعلنون العصيان الشامل في ريمون ونفحة

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 09:48 )
الاسرى يعلنون العصيان الشامل في ريمون ونفحة

بيت لحم -معا - أعلن أسرى حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية في سجني ريمون ونفحة العصيان الشامل والتصعيد ضد ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وقال الاسرى في رسالة من سجني نفحة وريمون وصلت لـ معا " أن أسرى حماس والجهاد والشعبية في ريمون ونفحة، اعلنوا العصيان الشامل وبدأوا خطواتهم التصعيدية حتى تحقيق كافة مطالبهم ، وذلك بدعم كامل من أسرى حركة فتح في السجون".

واضاف الاسرى أن الخطوة التصعيدية بدأت الساعة الرابعة من عصر اليوم الاثنين، وان ادارة السجون فرضت حظرا للحركة في اقسام 4 و7 في سجن ريمون، و13 و11 و10 في سجن نفحة .

إدارة نفحة تنقل الأسرى الذين أحرقوا الغرف
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أن إدارة سجن نفحة قررت نقل الأسرى الذين قاموا بحرق الغرف بداية التصعيد قبل نحو أسبوعين، إلى سجون وأقسام أخرى.

وقالت الهيئة أن إدارة المعتقلات، قررت نقل كل من الأسير رائد الشيخ ومجدي الزعتري الى سجن إيشل بالنقب، والأسيرين عمار الدغمى وعلى حسن إلى سجن ريمون، ونقل كل من الأسرى خالد الأسميري وسعيد النجار وزكريا محسن إلى أقسام أخرى غير أقسامهم بسجن نفحة.

وكان أسرى حركة فتح في سجن نفحة وعددهم 120 أسيرا قد علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام يوم أمس بعد 6 أيام، وذلك لإمهال إدارة المعتقل تحسين ظروفهم الإعتقالية.