وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاردن :أندية المحترفين تقدم اقتراحات للخروج من الأزمة المالية

نشر بتاريخ: 10/08/2015 ( آخر تحديث: 10/08/2015 الساعة: 20:36 )
الاردن :أندية المحترفين تقدم اقتراحات للخروج من الأزمة المالية
عمان - معا : اقترح عدد من اندية المحترفين لكرة القدم في الاردن ، حلولا للازمات المالية التي تعاني منها الاندية أو التخفيف من وطأتها على أقل تقدير.

واعتبرت الاندية أن الازمات المالية الخانقة التي تعاني منها، أثرت سلبا على المستويات الفنية للفرق، كما وضعتها في مواجهات مباشرة مع اللاعبين بدليل تعدد الخلافات بين الطرفين، خاصة فيما يتعلق بلجوء اللاعبين لتقديم شكاوى رسمية ضد الاندية لدى اتحاد الكرة.

وشددت الاندية في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) على أهمية دور اتحاد الكرة في مساعدتها للخروج من هذه الازمة، اضافة الى اهمية دور الشركات الخاصة في دعم كرة القدم الاردنية.

وطالب رئيس نادي الجزيرة سمير منصور، باعادة النظر بقانون الضريبة الخاص بالداعمين للرياضة، لتمكين الداعمين من توفير الدعم لصناديق الاندية التي تئن تحت وطأة الفقر.

واضاف ان اعادة النظر بهذا القانون يمكن الداعمين من الاقبال على دعم الاندية، وهو مطلب ضروري اذا ما اردنا التخفيف من وطأة الازمات المالية المتكررة والدائمة.

كما اقترح منصور أن يكون هناك تجمعا لعدد من الشركات الداعمة للرياضة، بحيث يتم تجميع هذا الدعم لتوزيعه على جميع الاندية، وليس توجيه دعم الشركات لاندية معينة.

اما أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، فأكد أن العقوبات المالية التي يفرضها اتحاد الكرة على صناديق الاندية بسبب هتافات جماهيرها، ارهقت الاندية ماديا، مطالبا بعدم معاقبة الاندية بسبب تلك الهتافات.

واضاف، نحن كأندية مسؤولين عن اي مخالفة يرتبكها اداري او لاعب او مدرب، ولكننا لسنا مسؤولين عن اي هتاف يطلقه نفر من الجمهور، فالعدالة تقضي بعدم معاقبتنا ماليا في مثل هذه الحالة، لان مسؤولية ضبط الجماهير هي من واجبات اتحاد الكرة وقوات الدرك.

واعتبر الحوراني ان النادي الفيصلي عانى كثيرا من العقوبات المتكررة التي يفرضها اتحاد الكرة على النادي، ما تسبب في ازمة مالية خانقة.

وتمنى الحوراني على اتحاد الكرة الضغط على الشركات الراعية، ليذهب ريع الاعلانات الى الاندية التي تحتاج الى كل دينار لتغطية مصاريفها الكثيرة.

وطالب برفع المستحقات الشهرية التي توزع على الاندية الى 30 الف دينار، ووضع حد معين لسقف التعاقدات مع اللاعبين لكي يتم ايقاف نزيف صناديق الاندية التي تتعاقد مع لاعبين بمبالغ مالية عالية.

وتمنى مدير نشاط الكرة في نادي الحسين اربد محمود الرشدان على اتحاد الكرة رفع قيمة دعم الاندية لكي تساعدها على الايفاء بالتزاماتها الشهرية.

واضاف، لا شك أن جميع الاندية تعاني من ضائقة مالية، وبالتالي فمن الواجب البحث عن حلول جذرية وليس آنية، وهذا ملقى على عاتق الاتحاد للتعاون مع الاندية وبالتالي وجوب عقد جلسة تشاورية بين الاتحاد والاندية للخروج بتوصيات ومقترحات مثمرة.

كما طالب الرشدان اتحاد الكرة باستثمار علاقاته في توفير شركات راعيه للاندية، من هذه المشكلة المقلقة.

اما مدير نشاط الكرة في نادي ذات راس يونس الرواشدة، فطالب بضرورة رفع الدعم الشهري للاندية الى 25 الف دينار دون خصومات، لتتمكن الاندية من دفع رواتب اللاعبين على اقل تقدير.

كما اقترح الرواشدة ان يساعد اتحاد الكرة الاندية على ايجاد شركات راعية توفر الدعم المطلوب لفرق كرة القدم.

يذكر أن اندية المحترفين لكرة القدم في الاردن تعاني من ازمة مالية خانقة، تؤثر على استقرار فرقها الفنية، وتؤدي الى صدامات متكررة بين اللاعبين والادارات على خلفية المطالب المالية.
بترا