وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تدعو المجتمع الدولي لإنقاذ حياة الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 11/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 14:08 )
رام الله -معا - استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الصمت الدولي المطبق ازاء اضراب الاسرى ومحاولات الاحتلال تطبيق قوانينها العنصرية عليهم ، مما يتطلب من المؤسسات الحقوقية الانتصار لحقوقهم المشروعة بما يكفله القانون الدولي ومواثيق المؤسسات الدولية.

جاء ذلك خلال مشاركة الجبهة بالاعتصام التضامني مع الاسير مع الاسير الفلسطيني محمد علان الذي يرقد في مستشفى سوروكا في بئر السبع والتي نظمتها القوى والفعاليات بمحافظة رام الله .

وطالب فضل طهبوب عضو المكتب السياسي للجبهة كافة دول العالم الموقعة على المواثيق الدولية ومؤسسات المجتمع الدولي التدخل الفوري لإنقاذ اسرانا الذين يخوضون اضرابا مفتوحا على الطعام ، والتحرك العاجل لإنقاذ حياتهم .

ودعا كافة شرائح المجتمع الفلسطيني للانخراط في كافة الفعاليات الوطنية للتضامن لأسرانا عبر رسالة واحدة مفادها ان قضية الاسرى قضية الشعب الفلسطيني .

 من جانبه قال سكرتير فرع رام الله والبيرة صهيب عطايا إن إعلان سلطات الاحتلال نيتها تطبيق قانون التغذية القسرية ، منافي لكافة المواثيق الانسانية والدولية ، وهو بمثابة تطبيق سياسة الاعدام ضد الاسرى .

وتابع عطايا إن ارهاب الدولة المنظم ضد ابناء شعبنا من قبل حكومة الاحتلال امر خطير وعلى مؤسسات حقوق الانسان والدول المتحضرة أن تتعامل مع ذلك بجدية وبإجراءات ملموسة وبقرارات واضحة تلزم حكومة الاحتلال بتطبيق القوانين الدولية الخاصة بالأسرى والمعتقلين ،وأن الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها ، تستوجب تقديم جنود الاحتلال الى المحاكم الدولية ومحاكمتهم كمجرمي حرب .