وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تجري مقابلات التوظيف للوظائف التعليمية

نشر بتاريخ: 11/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 16:23 )
أريحا- معا - أجرت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار "، مقابلات التوظيف للمتقدمين للوظائف التعليمية و الإرشاد التربوي للعام 2015-2016، وذلك، اليوم الثلاثاء في مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور وفي مبنى مديرية التربية والتعليم.

وسبق المقابلات اجتماع عقده مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش , لرؤساء وأعضاء لجان المقابلات , و البالغة عددها 12 لجنة من جميع التخصصات.
وخلال الاجتماع بين الحواش أهمية عقد مقابلات التوظيف و دور اللجنة المهم في اختيار الأنسب و الأفضل للالتحاق بوظيفة التعليم, ونوه إلى أن  هناك العديد من المعايير المهنية و التربوية.

وأوضح الأسس والمعايير التي يجب على اللجان مراعاتها في وضع علامات المقابلات لكل لجنة حسب تخصصها. 

وأكد على إن المقابلات تتم دون اعتماد علامات لها، بل يتم من خلالها التركيز على مجموعة من الأمور التي تبين شخصية المتقدم مثل النطق والسمع وقوة الشخصية والثقافة العامة والقدرة على التعامل مع المواقف الطارئة التي قد تحدث في الواقع العملي.

و في ذات السياق بين علي خليل رومة (رئيس قسم الشؤون الإدارية) أن المديرية استقبلت 471 طلباً في كافة التخصصات المطروحة من قبل وزارة التربية و التعليم .و انه سيتم مقابلة 201 متقدم ومتقدمة, أي ما يعادل أربعة إضعاف الحاجة المتوقعة (للتعيين والبدلاء) كحد أدنى لكل تخصص من المتقدمين لاختبار التوظيف , و تم اختيار المرشحين للمقابلة حسب الترتيب التنازلي (لمجموع الأسس والمعايير) وذلك لتحديد صلاحية أو, عدم صلاحية المتقدمين للتوظيف و بناءأً على مجموع علامات المتقدم للوظيفة. 

علماً أن نسبة المتقدمين من الذكور بلغت 28%, فيما بلغت نسبة الإناث 72% من المتقدمين بطلبات التوظيف في المديرية.

هذا وأجرى الحواش جولة تفقدية للجان المقابلات و برفقته رؤساء أقسام الشؤون الإدارية علي رومة، الرقابة الداخلية الرقابة هدى الفتياني، الإشراف جميل بشارات , العلاقات العامة موسى ابورومي . و أطمأن الحواش خلال الجولة على سير المقابلات، والتي اتسمت بدقة التنظيم و الترتيب.