وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب وزارة التربية يتألق في بطولة آسيا لكرة القدم للشباب

نشر بتاريخ: 11/08/2015 ( آخر تحديث: 11/08/2015 الساعة: 17:55 )
منتخب وزارة التربية يتألق في بطولة آسيا لكرة القدم للشباب

رام الله - معا - دائرة الإعلام التربوي- تألق فدائيو منتخب وزارة التربية والتعليم العالي في بطولة آسيا لكرة القدم، وبروح رياضية ومعنويات عالية استطاع المنتخب الفلسطيني أن يثبت حضوره وعلو كعبه في البطولة الدولية التي تقام على أرض ملعب صاحب الأرض الكوري الجنوبي. وحقق "الفدائي الصغير" انتصاراً على فريق كوريا الجنوبية حيث انتهت المباراة 0-2 أما في المباراة الثانية التي جمعت منتخبنا مع منتخب جمهورية لاوس فقد تألق الفدائيون مرة أخرى وتمكنوا من تحقيق الفوز بهدفين نظيفين.


ورغم الأجواء الحارة والرطوبة العالية في مدينة انسونع إلا أن الجماهير الكورية من أولياء أمور الطلبة المشاركين توافدت لحضور المباريات، حيث ارتسمت الفرحة على وجوه الصغار الذين اعتبروا هذا المهرجان الدولي بمثابة فرصة عظيمة؛ لاثبات الذات والتعرف على مشاركين من مختلف الجنسيات والأعراق، والتعبير عن عشقهم للمستديرة المجنونة التي وحدتهم من 20 دولة آسيوية مختلفة.

وفي اليوم الثاني للبطولة وفي نفس الملعب حيث كانت الاجواء شديدة الحرارة وعالية الرطوبة إلا أن حماسة اللاعبين ورباطة جأشهم مكنتهم من كسب نقطة ثمينة من تعادل سلبي أمام المنتخب النيبالي المرشح الأقوى للبطولة وفي المباراة الثانية أمام فريق سكاي الكوري كانت المفاجأة بخسارة غير متوقعة بهدف لصفر.

رئيس قسم النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي عارف عصايرة أعرب عن سعادته للمستوى العالي والنتائج الجيدة التي حققها اللاعبون رغم ظروف السفر المنهكة ووقت البطولة الضيق وحرارة الجو المرتفعة، مؤكداً أن ذلك جاء نتيجة الاهتمام الذي توليه الوزارة من خلال الادارة العامة للنشاطات الطلابية – دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي وعلى رأسها مديرها العام أ. الهام خليل المحيسن للرياضة المدرسية بشكل عام وكرة القدم بوجه خاص.
وأوضح عصايرة أنه كان بالامكان تحقيق أفضل من ذلك لولا ظروف الطقس الصعبة التي لم يعتد عليها طلبتنا من قبل، مقدماً شكره وتقديره لمشرفي النشاط الرياضي ومعلمي التربية الرياضية في كافة مديريات المحافظات الشمالية لما يبذلونه من جهد في سبيل رفعة الرياضة المدرسية، مؤكداً أن هذه النتائج تعد بمثابة ثمرة تعاون ما بين الاتحاد الرياضي المدرسي ووزارة التربية والتعليم العالي.
وثمن عصايرة دور مدرب الفريق خالد سويدان لما قدمه من جهد وخبرة في سبيل وصول المنتخب إلى هذا الانجاز الذي وصفه بأكثر من رائع، معرباً عن رضاه على هذه النتائج الطيبة.

مدرب الفريق، معلم التربية الرياضية في مدرسة عينبوس الثانوية – مديرية تربية جنوب نابلس، أشار إلى أنه تم الاستعداد لهذه البطولة قبيل السفر إلى كوريا الجنوبية من حيث تدريب اللاعبين في مجمع الشهيد صلاح خلف، موضحاً أن هذه التدريبات التي سبقت البطولة ساعدت على تطبيق خطط اللعب واداء المهارات بالشكل المطلوب من خلال ما تم تحقيقه من نتائج على أرض الملعب.

وتابع سويدان قائلاً: اعتقد ان مشاركة هؤلاء اللاعبين في مثل هذا الحدث الرياضي الدولي انعكست بشكل ايجابي عليهم من حيث صقل شخصياتهم واتاحة المجال لهم للتعرف على لاعبين من دول مختلفة الأمر الذي يسهم في رفع مستواهم ورفعة شأن كرة القدم في مدارسنا الفلسطينية. وأشار سويدان في حديثه إلى تقارب المستويات بين الفرق المشاركة في هذه البطولة الذي انعكس بشكل واضح من خلال المباريات، لافتاً إلى أن هذه المشاركة تشكل دافعاً وحافزاً لدى الطلبة من أجل تطوير أنفسهم والالتحاق بفرق محلية ومن ثم يكونوا نواة لمنتخباتنا الوطنية.

الطالب اللاعب يوسف كميل من مدرسة ابن البيطار الأساسية الثانية للبنين في مديرية قباطية، عبر عن سروره لمشاركته لأول مرة في مثل هذه البطولة حيث قال: سعادة عارمة لا توصف وأنا أتأمل علم بلادي يرفرف فوق ستاد انسونغ الدولي حيث تعرفت على لاعبين من دول آسيوية مختلفة الأمر الذي سوف يجعلني اجتهد واتعب على نفسي كي اتمكن من رفع مستواي في اللعب لأصل إلى النجومية وسأكون فرحاً حين ارفع دولة فلسطين مجدداً على منصات التتويج الدولية.

وفي هذا السياق، أعرب رئيس الوفد، مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في وزارة التربية جمال فرهود، عن شكره وتقديره لكافة القائمين على تنظيم هذه البطولة الدولية، مثمناً في الوقت ذاته دور أعضاء الوفد على الجهود التي بذلوها والصورة الايجابية التي عكسوها أمام فرق الدول الآسيوية المشاركة.

كما أشار فرهود إلى الحرص والاهتمام الذي توليه وزارة التربية والتعليم العالي بهذه الفئة من الطلبة من خلال الكشف عن المواهب واتاحة الفرصة للمؤسسات المعنية من أجل الاهتمام بهذه الفئة، مؤكداً أن النتائج التي حصدها طلبتنا في كوريا ستكون دافعاً للاهتمام أكثر بموضوع الرياضة المدرسية على الصعيد الداخلي والخارجي، رافعاً شعار "المشاركة من أجل الفوز لا بهدف المشاركة فحسب.