وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاهلي والسموع يفترقان بالتعادل

نشر بتاريخ: 11/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 14:28 )
الاهلي والسموع يفترقان بالتعادل

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - احتكم فريقا اهلي الخليل وشباب السموع الى التعادل بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب الخضر ضمن منافسات كأس الشهيد أبو عمار لكرة القدم.فيما تعادل الخضر وهلال القدس 2/2 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الحسين ، وفي ملعب ماجد اسعد تعادل ايضا شباب الخليل مع بلاطة بهدف .

مباراة الشموع واهلي الخليل :

تشكيلة السموع:

 عبد الصمد ابو سنينة، عايد الشيوخي، احمد كشكش، ايهاب ابو جزر ، رضوان ابو كرش، طارق ابو غنيمة، محمد خويص، عبد الله الطبال، محمود صلاح ، حمادة الريخاوي، وحسام نصار.

تشكيلة الاهلي: 

نعيم ابو عكر، اسلام البطران، وائل مريسات، مصعب البطاط، محمود ضيف الله، عبد الله جابر، ثائر جبور، رامي الساحلي، حسين خضر، محمد الجعبري، روبيرتو كتلون.

الحكام: عماد بوجه، سعدي ابو سنينة، امين الحلبي، عبد الرحيم ادريس.

الملابس: لعب السموع بالابيض الكامل، فيما لعب الاهلي بالاحمر الكامل.

الجمهور: العشرات.

المراقب: فادي اللحام.

مقيم حكام : احمد حسان


الشوط الاول:

لعب الاهلي متحفظا في تشكيلته اخذا بعين الاعتبار استحقاق يوم الجمعة الذي سيلاقي فيه الشجاعية وغاب عن التشكيلة ابرز النجوم.

لعب الفريقان بطريقة 4/ 4/ 2، كان الاهلي الافضل ونال مصعب ابو سالم البطاقة الصفراء في الدقائق الاولى.

التسجيل افتتح مبكرا وقد استطاع اللاعب وائل مريسات من اصابة شباك السموع في الدقيقة 6 بعد كرة ملعوبة من المتألق كتلون الذي حصل على البطاقة الصفراء بعد عدة دقائق.

حاول السموع التسديد من بعيد وخاصة اللاعب محمد خويص. وكذلك طارق ابو غنيمة الذي سدد كرة ثابتة الا انها ارتدت من حائط الصد.

لم ينتظر السموع طويلا لاحراز هدف التعادل وفي الدقيقة 24 ومن ركنية تصدى لها ايهاب ابو جزر ارتقى لها احمد كشكش وعانقت الشباك.

بعد اربع دقائق بالتمام والكمال استطاع رامي الساحلي لاعب الاهلي من تسجيل هدف التقدم للاهلي بعد كرة ثابتة تصدى لها كتلون.

في الدقيقة 32 رضوان ابو كرش تصدى لكرة ثابتة استغلها حمادة الريخاوي وسجل منها هدف التعادل للسموع بعد ان اخطأ حارس مرمى الاهلي نعيم ابو عكر في السيطرة عليها .

في الدقائق الاخيرة ضغط السموع وحصل على اكثر من ركنية الا انه لم يستطع ترجمتها الى اهداف لينتهي الشوط الاول  بالتعادل 2-2.


الشوط الثاني:

السموع كان الافضل خاصة في الدقائق الاولى من هذا الشوط، بمكن اعتبار هذا الشوط شوط البطاقات حيث رفع الحكم سبع بطاقات حصل فريق الاهلي على معظمها وخرج مصعب ابو سالم بعد ان نال البطاقة الصفراء الثانية ليغادر الملعب ويلعب الاهلي فيما تبقى من الوقت بعشرة لاعبين.
كما ان هذا الشوط هو شوط التبديلات فقد استنفذ كل فريق تبديلاته.
ثلاث بطاقات صفراء دفعة واحدة اشهرها الحكم لثائر جبور، ومحمود ضيف الله، ومصعب ابو سالم.

خرج عبد الله جابر ودخل محمد ابو داوود، وكذلك خرج وائل مريسات ودخل احمد ماهر.

فيما السموع اجرى تغييرا بخروج عبد الله الطبال ودخول اسماعيل العمور. محمد خويص نال البطاقة الصفراء وقد لعب الاهلي فيما تبقى من الوقت بشكل افضل من بداية الشوط خاصة بعد سلسلة التبديلات التي اجراها المدير الفني معتمدا على الكرات الطويلة التي كان يتلقاها احمد ماهر والبطران من رجال خط الوسط.

تبديل بخروج حمادة الريخاوي ودخول فادي لافي.

بطاقة صفراء للاعب اسماعيل العمور وتبديل بخروج محمد الجعبري ودخول اسامة شعبان فيما خرج اسامة ابو عواد لاعب السموع ودخل محمد ابو الرز.

في الدقيقة 38 لم يفلح محمد خويص في تسجيل كرة ايهاب ابو جزر التي سددها برأسه لتجاور القائم من كرة ثابتة ارسلها ابو جزر.

مصعب ابو سالم نال البطاقة الصفراء الثانية ليخرج من الميدان ويلعب الاهلي فيما تبقى من وقت اللقاء بعشرة لاعبين. لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.