وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى ومنظمات حقوقية تدعون لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين

نشر بتاريخ: 12/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 13:06 )

غزة-معا - أكد أ .راجي الصوراني رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على ضرورة قيام الكل الفلسطيني الحقوقي والقانوني والإعلامي بتوحيد الجهد نحو توثيق أسماء مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين ارتكبوا تاريخيا وحاضرا جرائم بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لملاحقتهم قضائيا .


جاء هذا خلال اللقاء التشاوري الذي جمع أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وممثلي ومديري المؤسسات الحقوقية والأهلية والعاملين في شؤون الحركة الوطنية الأسيرة بمقر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بحضور ومشاركة أ . راجي الصوراني رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وأ . جبر وشاح نائب رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وأ . خليل أبو شمالة مدير مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ورئيس شبكة المنظمات الأهلية وأ .سمير زقوت المحامي في مركز الميزان لحقوق الإنسان و أ . نافذ الخالدي باحث في وحدة تطوير الديمقراطية بالمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان والأسير المحرر المبعد أحمد أبو السعود القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والأسير المحرر أيمن الفار القيادي بحركة فتح والأسير المحرر ياسر صالح القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين .


وتطرق الصوراني في مداخلته إلى قانون التغذية القسرية الإسرائيلي وتأثيره على الأسير المضرب عن الطعام ما يودي بحياة الأسير حيث أدى استخدام التغذية القسرية لاستشهاد أسرى في الثمانينات .


ودعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات والأسرى المحررين في مجموعة من المداخلات إلى استنهاض الدور الحقوقي والقانوني الفلسطيني والعربية لدعم وإسناد الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي مثمنة البيان الذي أصدرته المنظمة العربية لحقوق الإنسان وبيان اتحاد المحامين العرب والذي دعا لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين .