وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول خدمة تجديد الرخص الكترونياً

نشر بتاريخ: 12/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 14:35 )
وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول خدمة تجديد الرخص الكترونياً
غزة- معا - عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول آليات تجديد التراخيص بشكل إلكتروني من خلال خدماتها الإلكترونية، وكيفية الاستفادة من منظومة الدفع الالكتروني، وذلك في إطار سعي الوزارة وحرصها على تطوير آليات العمل.

وحضر الورشة كل من م.زياد الشيخ ديب مدير عام التراخيص المكلف، و م.إسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية، و م.محمد المتربيعي مدير دائرة المشاريع والتطوير التقني المكلف، وعدد من المعنيين من الإدارات المختلفة بالوزارة.

كما حضر الورشة ممثلين من الشركات العاملة في مجال تزويد خدمات الانترنت، وكذلك شركات استيراد أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية وشركات البريد.

ورحب م. زياد الشيخ ديب في مستهل الورشة بالحضور مؤكدا على اهتمام الوزارة بتطوير إجراءات العمل والتحول الالكتروني لضمان جودة الخدمات المقدمة بحيث يتم إنجاز الإجراءات بأقل جهد وأسرع وقت بما يلبي احتياجات ورضا الشركات والمواطنين.

من جانبه أوضح م.حمادة آليات التعامل مع منظومة تجديد الرخص والدفع الالكتروني الجديدة، مشيراً إلى الخطوات التي تم اتباعها أثناء إعداد هذه المنظومة للاستفادة من خدمات الدفع الالكتروني في انجاز المعاملات الحكومية الخاصة بالشركات.

وبين أن هذه الخدمة تأني ضمن نطاق المنظومة الشاملة للدفع الالكتروني التي تشمل العديد من الخدمات ومنها الطابع الإلكتروني الحكومي، مشدداً على دور المنظومة في تسريع العمل وضمان الجودة المعاملات.

وقدم من جانبه م.المتربيعي شرحاً تفصيلياً عن آلية التعامل مع خدمة تجديد الرخص الخاصة بشركات الاتصالات.

وفي الختام سجل المشاركون تقديرهم لجهود الوزارة في تقديم الخدمات الالكترونية الخاصة بتجديد الرخص، وتقديرهم لجهود الطواقم الفنية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على خطواتهم المميزة باتجاه تطوير اليات العمل باستخدام أحدث التقنيات العالمية.