وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية تعقد الاجتماع الدوري لمجموعات التخطيط المشترك

نشر بتاريخ: 12/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 17:07 )

الخليل-  معا - عقدت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي صباح اليوم الاجتماع الدوري لمجموعة التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية في مقرالجمعية الاسلامية في الخليل.


واستعرض منسق المشروع رشاد أبو حميد مستجدات العمل حول خطة العمل مع الاشخاص ذوي الاعاقة ومعايير الجودة للخدمات الاجتماعية للأشخاص ذوي الاعاقة والتحضيرات لليوم المفتوح للتعريف بالخدمات الاجتماعية للأشخاص ذوي الاعاقة الشديدة.

وأثنى مصباح حجازي مدير مديرية الشؤون في المدينة على التطور الملحوظ في التنسيق بين القطاع الرسمي والحكومي وهذا بدوره ينعكس ايجابا على المواطن الفلسطيني.

وحول الهدف من هذا الاجتماع، قال د. نادر سعيد خبير الاتحاد الأوروبي "العمل مكثف لانشاء صندوق خدمات اجتماعية تتم ادارته من قبل مجموعة التخطيط وذلك ضمن اطار قانوني وبدعم من الفعاليات ذات الاهتمام، اضافة لتطوير قطاع الاعاقة الشديدة ووضع معايير الحد الادنى لخدمات ذوي الاعاقة ورفع الكفاءة لمقدمي هذه الخدمات."

يذكر أن المجموعات تقوم بالتحضير والتنسيق لاقامة فعالية "اليوم التعريفي بالخدمات الاجتماعية"  في المحافظات المستهدفة من قبل المشروع وهي ( القدس، الخليل، نابلس)، والذي سيقام في شهر اكتوبر القادم بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، والذي يهدف لزيادة فرص وصول الفئات المهمشة إلى الخدمات الاجتماعية من خلال التعريف بالخدمات الاجتماعية المتوفرة في كل محافظة والمؤسسات التي تقدمها وآلية الوصول اليها.