وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشباب الفلسطيني ينفذ سلسلة تدريبات ضمن مشروع الأمن الغذائي

نشر بتاريخ: 12/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 18:40 )

القدس - معا - يقوم اتحاد الشباب الفلسطيني وبالتعاون مع الإغاثة الزراعية ومؤسسة كوسبي وبلدية ميلان الإيطالية بعقد سلسلة من التدريبات في ثماني قرى من محافظتي أريحا وبيت لحم، يتضمن التدريب تأهيل المزارعين والمزارعات في هذه القرى على إعداد حدائق منزلية بإستخدام آليات مختلفة ضمن مشروع الأمن الغذائي.


يهدف التدريب الذي تنفذه المهندسة علا عدوي من اتحاد الشباب الفلسطيني ،الى تحسين مستوى الأمن الغذائي واستغلال المساحات المتوفرة من الأراضي القابلة للزراعة بأفضل الطرق المتاحة ،توفير المياه ،التوعية بخصوص المحافظة على البيئة والتشجيع على إعادة استخدام بعض الأدوات المنزلية.


يقوم البرنامج التدريبي باستهداف أهالي القرى من أجل توعيتهم بطرق الزراعة الصحيحة والأساليب الزراعية الجديدة والحدائق المنزلية وكيفية وآليات التسويق الصحيحة. وحتى الآن،تم تنفيذ عدد من التدريبات في قريتي أرطاس ومراح معلا فيما سيتم التخطيط لتنفيذ باقي التدريبات خلال الفترة القادمة في مناطق أخرى ،ومن المتوقع أنه بعد 27 جلسة تدريبية سيتم اكساب الخبرات اللازمة للمتدربين لإنشاء حدائقهم المنزلية الخاصة بهم.


ومن المقرر أن يتم توسيع البرنامج التدريبي من خلال التعامل مع طلاب المدارس عند عودتهم للمقاعد الدراسية، وكذلك التعاون مع إذاعة 24 أف أم لتقديم برنامج يسمى "من خير بلادي" ليكون وسيلة لتوسيع نطاق المستفيدين من المشروع والتعريف بالآليات جديدة لإعداد الحدائق المنزلية من خلال خبراء يتم استضافتهم في التدريبات.