وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد رئيس مكتب جمهورية المانيا الاتحادية

نشر بتاريخ: 12/08/2015 ( آخر تحديث: 12/08/2015 الساعة: 18:02 )
المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد رئيس مكتب جمهورية المانيا الاتحادية

رام الله - معا - أشاد وزير الخارجية د.رياض المالكي بالعلاقات الفلسطينية الألمانية، مؤكدا على أهميتها وتأثيرها في السياسة الدولية، خاصة في الإتحاد الأوروبي، متمنيا تطوير العلاقات و تعميقها في شتى المجالات، جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم في مقر الوزارة رئيس مكتب تمثيل جمهورية المانيا الأتحاديةالجديد لدى دولة فلسطين السيد Peter Beerwerth.

وأكد المالكي أن وزارة الخارجية ستقدم يد العون والمساعدة من خلال جميع قطاعاتها لإنجاح مهامه في دولة فلسطين، كما شكر المالكي المانيا لدعمها المالي للحكومة الفلسطينية ولتمويلها العديد من المشاريع التنموية، بالإضافة لمساهمتها في عملية إعادة إعمار قطاع غزة وأيضاً تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى، استعرض المالكي خلال الزيارة آخر المستجدات السياسية،والحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، والتي تحول دون تطبيق حل الدولتين بسبب ما تفرضه اسرائيل على الأرض الفلسطينية المحتلة ، وارهاب المستوطنين المستمر ضد ابناء شعبنا تحت حماية سلطات الاحتلال.

من جانبه شكر السفير الألماني وزير الخارجية د. رياض المالكي على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدا على حرص الحكومة الألمانية لتعزيز العلاقات مع فلسطين واستمرارها في تقديم الدعم المالي للشعب الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية الحكومية، كما شدد على ضرورة إعادة إعمار قطاع غزة.

وعبر السفير Beerwerth للوزير عن حزنه الشديد لما شاهدة وشعر به خلال زيارته مع وفد دول الإتحاد الأوروبي لعائلة دوابشة المنكوبه في قرية دوما جنوب نابلس، مشدداً على ضرورة إحلال السلام والأمن في الأرض المحتلة، مشددأ على أن تكون هذة الجريمة البشعة حافزاً لكافة الأطراف بمن فيها المجتمع الدولي لمواصلة الجهود لتحقيق الأمن والسلام وإحراز تقدم في العملية السلمية والتفاوضية.