وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: توسيع صلاحية لجان المجلس البلدي

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 11:48 )
جنين- معا - عقد المجلس البلدي امس اجتماع ناقش به سلسلة من القضايا والمواضيع التي تهم المواطنين ، بحضور عطوفة محافظ محافظة جنين اللواء ابراهيم رمضان وامين سر حركة فتح اقليم جنين جمال جرادات وأعضاء من الاقليم وقد شارك في الاجتماع مجموعة من الفعاليات في المدينة. هذا وقد وقف المجتمعون على حالة الحراك التي تشهده المدينة سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او عبر الرسائل الاعلام المتاحة، الذين أكدوا على توجيه الاحترام الكبير الى اصحاب الملاحظات البناءة التي تلفت نظر المجلس البلدي حول بعض المطالب ، ووعدوا بالوقوف امام كافة الملاحظات التي تثار بحق المجلس البلدي والعمل على معالجتها وفق مسؤولياتها والإمكانيات المتاحة والنظام .

 من جهته أكد المحافظ رمضان على ضرورة قيام المجلس البلدي بمسؤولياته خير قيام و تحسين الخدمة للمواطنين وتفعيل كافة طواقم العمل لإحداث تغير يليق بالمدينة. فيما أشار جرادات الى ان المجلس منتخب و يواجه عدد من التحديات لكنه قادر على تجاوزها بالوحدة والتماسك الداخلي و بإدارة فاعلة للموظفين الذين يجب ان يكون هنالك نقله كبيرة في أدائهم.

في الوقت ذاته اشار المجلس البلدي الى ضرورة وضع المواطنين بصوب المتغيرات التي حصلت في المجلس البلدي في الاونه الاخيرة حيث اتفق المجلس على تشكيل اربع لجان من اعضاء المجلس البلدي يمثل كل مسؤول لجنة صلاحيات رئيس البلدية وهذه اللجان هي : الصحة والسوق ، المالية ، الجباية ، البناء والتنظيم ، المياه والصرف الصحي . اضافة لانتخاب راغب نادر نائبا للرئيس وبإجماع كافة اعضاء المجلس، واتخذ المجلس سلسلة من القرارات بخصوص الوقوف امام المخالفات التي تجري في المدينة والعمل على حلحلتها ضمن النظام والقانون.

واتخذ المجلس البلدي قرار بالعمل على تفعيل قسم الجباية وذلك من قاعدة مساواة الناس في الحقوق والواجبات مع مراعاة المجلس البلدي للأوضاع الاقتصادية الحالية التي يمر بها ابناء هذه المدينة وأخير اكد المجلس ان النقد هو وسيله من اجل البناء وان المجلس ليس نزها من الاخطاء وهو بحاجة الى سماع صوت كل الناس من اجل مصلحة الجميع ومصلحة المدينة .

ومن الجدير بالذكر انه جرى امس احتجاجا سلميا امام مبنى بلدية جنين لمجموعة من الموطنين شارك به عشرات من المواطنين المطالبين بتحسن أداء البلدية في مجال الخدمات المقدمة مطالبين أعضاء المجلس بتحسين الأداء او الاستقالة .