وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- اجتماع أولي لتشكيل لجنة تعنى بتطوير القطاع السياحي

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 13:00 )
قلقيلية- معا - ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية الاجتماع الأول لتشكيل لجنة خاصة بتطوير القطاع السياحي في المحافظة.

وشارك في الاجتماع نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، والمقدم ياسر صوان من شرطة السياحة، ومفيد صلاح مدير السياحة والآثار، وممثلين عن الحكم المحلي و الغرفة التجارية ومديرية الثقافة وائتلاف أمان /تجاوب و وأصحاب مشاريع سياحية.

وأكد المحافظ على أهمية تنمية القطاع السياحي ليكون له دور في دفع عجلة الاقتصاد في محافظة قلقيلية التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة للاحتلال وسياساته الهادفة إلى ضرب الاقتصاد وأية تطور فيها، داعيا إلى تكاتف كافة الجهود الرسمية والشعبية للنهوض بالواقع السياحي في المحافظة وإنشاء مشاريع سياحية تشكل معالم هامة لجذب السياح وتطوير القطاع السياحي، خاصة ان محافظة قلقيلية من المقومات ما يساعدها على تطوير السياحة فيها، داعيا الى بذل كل الجهود لتكون محافظة قلقيلية محافظة السياحة للعام 2016.

بدوره قدم مدير السياحة شرحا عن الواقع السياحي في المحافظة، مشيرا إلى توفر البيئة والمناخ المناسبين لإنشاء مشاريع سياحية فيها، إضافة إلى المعالم السياحية الهامة مثل حديقة الحيوانات الوطنية والأماكن الطبيعية والأثرية.

وجري خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع التي لها علاقة بتطوير القطاع السياحي في المحافظة مؤكدين على أهمية تشكيل لجنة تساهم في تحسين الوضع السياحي وتطويره، مشيرين إلى أهمية القطاع الخاص في تطوير القطاع السياحي.