وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة شؤون اللاجئين تكرم الطلبة الجامعيين في مخيم الجلزون

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 18:17 )

رام الله -معا - تحت رعاية دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، أطلق د. زكريا الأغا - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- رئيس دائرة شؤون اللاجئين حملة منحة الطالب الجامعي في جامعات الوطن في المخيمات الفلسطينية وخارجها في الضفة الغربية للمرة الثانية على التوالي.

وفي هذا الإطار قامت دائرة شؤون اللاجئين بالتعاون مع اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الجلزون بتوزيع منحة الطالب الجامعي في مقر الدائرة في رام الله اليوم شملت تكريم 18 طالب وطالبة جامعيين من مخيم الجلزون بمبلغ اجمالي قدره 18000 شيكل ضم تكريم 18 طالب وطالبة بواقع 1000 شيكل لكل طالب.

بدوره شكر رئيس اللجنة الشعبية الاخ محمود مبارك دائرة شؤون اللاجئين على هذه اللفتة التي عززت مشاركة المجتمع المحلي ومؤسساته في دعم العملية التعليمية وخلقت حافزا امام الطلبة لمزيد من المثابرة والاجتهاد، ودعمت الخطط الهادفة الى تعزيز العملية التعليمية، داعيا دائرة شؤون اللاجئين الى الاستمرار في دعم الطلبة في مدارس الوكالة وفي الجامعات.

من ناحيته نقل ياسر ابو كشك تحيات الدكتور زكريا الاغا مؤكدا اهتمام رئيس الدائرة في هذا المشروع واكد على اهتمام الدائرة المتواصل في خلق جيل متعلم قادر على تحقيق النصر والعودة الى الديار. ودعى الطلبة الى المزيد من الاجتهاد والمثابرة للوصول الى التكريم ضمن المعايير التي وضعتها دائرة شؤون اللاجئين.

من ناحيته اشار محمد مدير دائرة المشاريع في دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف ان الدائرة ومنذ عام 2010 تكرم الطلبة المتفوقين في مدارس الوكالة في الضفة وغزة اضافة الى تكريم الطلبة الجامعيين هذا العام والعام الماضي مؤكدا ان الدائرة قد انهت توزيع منحة مالية بقيمة 150 شيكل لكل متفوق شملت 6000 طالب وطالبة متفوقة في 120 مدرسة تابعة للوكالة ومدارس حكومية تقع ضمن حدود المخيمات خلال العام الماضي اضافة الى تكريم 800 طالب جامعي من المخيمات وخارجها هذا العام بمبلغ 1000 شيكل لكل مستفيد بمبلغ اجمالي يصل الى 800,000 شيكل للضفة الغربية وغزة ضمن معايير محدده وضعتها الدائرة.

وتم توزيع المنحة على طلبة مخيم الجلزون في مقر دائرة شؤون اللاجئين بحضور كل من رئيس واعضاء اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الجلزون واحمد حنون رئيس قطاع شؤون المخيمات ووكالة الغوث وياسر ابو كشك مدير عام شؤون المخيمات ومحمد السيد مدير الادارة العامة للمشاريع في الضفة.