وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا والحق في اللعب تعقدان ورشة عمل للمعلمين

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 14:33 )
تربية أريحا والحق في اللعب تعقدان ورشة عمل للمعلمين
اريحا - معا - العلاقات العامة : تعزيزاً لمفهوم الشراكة المجتمعية و في إطار مشروع التعلم باللعب ( التعليم المدمج ) للمرحلة الاساسسية من ( 1-4)

عقدت مديرية التربية و التعليم ورشة عمل للمعلمين و المعلمات 13 مدرسة حكومية في محافظة أريحا و الأغوار ., وذلك لبحث تدريب المعلمين على مهارات توظيف اللعب في التعليم .

و حضر افتتاح الورشة مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش وغادة رباح مديرة مؤسسة الحق في اللعب, و رئيس قسم الإشراف التربوي جميل بشارات و منسق مشروع التعلم باللعب في مديرية التربية و التعليم ذياب تركمان و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي بالإضافة إلى طاقم التدريب الحق في اللعب , و هم أن الدحدح و مرام العم و شادي شاهين .

و في كلمته الترحيبية.عبر الحواش عن فخره واعتزازه بالشراكة بين مديرية التربية و التعليم و مؤسسة الحق في اللعب , والتي تتسم بالانسجام والتعاون المثمر . و الحرص المشترك لرفد التعليم بكل الأنشطة و الوسائل التفاعلية والتي من شأنها تحديث الأساليب التدريسية و الدفع باتجاه تحسين نوعية التعليم في المدارس و رفع الكفاءة للمعلمين و المعلمات والابتعاد عن الأسلوب التلقيني في التدريس و التوجه نحو التعلم التفاعلي و التعلم باللعب و غيرها من الأساليب التربوية الحديثة و الهادفة , و بما ينعكس في الإيجاب على واقع التحصيل في المدرسة و على أداء الطلبة و المعلمين .

كما نوه الحواش إلى توجيهات معالي وزير التربية و التعليم العالي د. صبري صيدم بخصوص تشكيل لجنة لدراسة موعد بدء العام الدراسي القادم في ضوء لأحوال الجوية السائدة في الوطن و تأثيرها على سلامة و صحة الطلبة في المدارس . و استمع الحواش إلى أراء المشاركين في الورشة بهذا الخصوص .
و بدورها أشادت رباح بالشراكة الحقيقة والفاعلة مع التربية و التعليم و مديرياتها و اعتبرت تجربة مديرية أريحا في هذا المجال تجربة رائدة و نموذج يحتذى به من قبل باقي مديريات الوطن .

كما أكدت على سعي مؤسسة الحق باللعب و بالتعاون مع التربية والتعليم , لتطوير الأنشطة التفاعلية و تحديثها بما يخدم المسيرة التعليمية , بالإضافة إلى السعي المستمر من اجل تطوير أداء المعلمين بما يتوافق مع رؤية المؤسسة والوزارة في تحقيق تعليم نوعي في المدارس . بطرق تفاعلية تربوية حديثة
هذا و يشارك في الورشة التدريبية 13معلم و معلمة و تستمر الورشة التدريبية لمدة أربعة أيام و بواقع 20 ساعة تدريبية .