وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يمنح شخصيات اجنبية تدافع عن القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 18:28 )
عريقات يمنح شخصيات اجنبية تدافع عن القضية الفلسطينية

بيت لحم - معا - بدأ د.صائب عريقات زيارة للعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ودولة تشيلي، والتقى هناك شخصيات رسمية واعتبارية فلسطينية في البلدين، كما التقى خلال زيارته كلا من رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنندز بالإضافة الى أعضاء من البرلمان ونائب وزير الخارجية.

وسيلتقي عريقات مع رئيس البرلمان ورئيس واعضاء الكونغرس اليهودي في امريكا اللاتينية اضافة لنائب الرئيس ووزير الخارجية ولقاء الجالية الفلسطينية.

وسيقوم عريقات بتكريم شخصيات ارجنتينية تدافع عن القضية الفلسطينية بأوسمة من الرئيس محمود عباس كما تم منح رئيسة البرازيل وسام نجمة فلسطين باسم الرئيس، وسيلتقي رئيس البرلمان في جامغة بونس ايريس واخرى بالمعهد الدبلوماسي.


والقى عريقات محاضرة اكاديمية في المجلس الارجنتيني للعلاقات الدولية، والتقى باعضاء من الجالية الفلسطينية ولجنة المساندة الفلسطينية بالارجنتين، ومن المتوقع أن يتجه عريقات صباح الجمعة الى دولة تشيلي الموطن الأكبر للجاليات الفلسطينية خارج الشرق الاوسط في زيارة تمتد لأربعة ايام.

وهناك سيلتقي بالرئيس التشيلي ووزير خارجيته وممثلين عن لجنة العلاقات الخارجية، ومن المتوفع أن يضع عريقات اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس التشيلي الراحل سيلفادور آلندي.

والتقى اليوم مع رئيس البرلمان ورئيس أعضاء الكونغرس اليهودي فى أمريكا اللاتينية اضافة الى نائب الرئيس ووزير الخارجية ولقاء الجالية الفلسطينية.

وكان سفير المملكة العربية السعودية قد أقام مأدبة غداء على شرف الدكتور صائب عريقات بحضور جميع السفراء العرب فى بيونس ايرس.