وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: لقاء افتتاحي لمشروع الخطة الإستراتيجية للمحافظة

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 17:44 )
قلقيلية -معا - قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية "نولي التخطيط أولوية في مشاريعنا، ونتطلع إلى إعداد خطة واعدة لمحافظة"، جاء ذلك خلال اجتماع عقد في دار المحافظة اليوم لمناقشة مشروع إعداد الخطة الإستراتيجية لمحافظة قلقيلية.

وشارك في الاجتماع نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، والفريق الاستشاري من جامعة النجاح " د.سامي الكيلاني، د.علي عبد الحميد، د. سمير ابو عيشة" م. خالد سلامة من المجموعة العالمية/معالم، وممثلين عن وزارة الحكم المحلي، و م. سليمان الضيفي من الفريق الاستشاري، ود. احمد الاطرش من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " un habitat ".

وثمن المحافظ جهود المؤسسات المشاركة واكد على ان محافظة قلقيلية وبسبب استهدافها من قبل الاحتلال تحتاج الى خطة شاملة تنهض بالواقع المعاش وتحدث تنمية حقيقية يمكن من خلالها التغلب على المعيقات التي اوجدها الاحتلال، واكد جاهزية محافظة قلقيلية ومؤسساتها للتعاون لاخراج الخطة الى حيز النور.

من ناحيتها اشارت المهندسة بثينة ابو عيشة من وزارة الحكم المحلي الى خصوصية محافظة قلقيلية واستهدافها من قبل الاحتلال، مؤكدة على ضرورة تكامل جهود كافة المؤسسات للوصول الى خطة تنموية شاملة.

بدوره قدم د. سمير ابو عيشة ورقة عمل تضمنت التخطيط واهدافه، واهداف الخطة الإستراتيجية والخطوات الإجرائية التي يمكن من خلاها المباشرة في العمل.

وقدم سليمان الضيفي ورقة عمل حول هيكلية عملية التخطيط الاستراتيجي واللجان الفنية واللجان التوجيهية للخطة.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بواقع محافظة قلقيلية واحتياجاتها والجوانب الفنية لإعداد خطة إستراتيجية شاملة.