وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بولس: تراجع خطير في صحة علان

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 18:04 )
بولس: تراجع خطير في صحة علان
رام الله - معا - أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن تراجعاً خطيراً طرأ على الوضع الصحي للأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ ما يقارب الشهرين وأنه يواجه احتمالية الموت الفجائي في كل لحظة، بعدما بدت عليه علامات جديدة وخطيرة تؤكد أن تدهوراً جديداً وخطيرا ًطرأ على وضعه منذ الزيارة التي قام بها قبل أيام، وأضاف بولس أن الرؤية شبه معدومة عند الأسير، كما أنه لم يعد يقوى على النزول من سريره إطلاقا.

وافاد نادي الأسير في بيان له بعد أن أنهى بولس زيارته للأسير في مستشفى "برزلاي" في عسقلان، أن السجانين يتصرفون وكأنهم داخل السجن، دون أدنى مراعاة لوجودهم في مستشفى، وأن صداماً جرى بينه وبين السجانين أتبعه تقديم شكوى بعد أن أصيب بإعياء جراء المشادة مع السجانين.

 وافاد بولس أنه شاهد بأم عينيه أحد السجانين وهو يتناول الطعام في غرفة الأسير علان، وآخر رفض أن يخرج من الغرفة خلال الزيارة كما تنص أنظمة إدارة سجون الاحتلال، أما قائد الوحدة رفض فتح الباب وكذلك رفع الستائر وفقاً لطلب رئيس القسم منهم.

إلى هذا قال بولس أن إدارة المستشفى والطاقم الطبي المشرف على الأسير علان، أعلنوا أنهم غير مسؤولين عن وضع الأسير علان في ظل عدم احترام السجانين لمطالب الأطباء علما بأنهم أكدوا مجدداً احترامهم لإرادة الأسير وعدم استعدادهم لإطعامه قسرياً أو فحصه دون موافقة.

وأشار بولس إلى أن تصرفات السجانين وموقفهم إزاء مطالب الأطباء لا يمكن إلا أن تفهم كإشارات واضحة لقرار الاحتلال بكسر شوكة الأسير محمد وعدم السماح له بأن يسجل أي انتصار لاسيما بعدم وجود أي مقترح من النيابة العسكرية حتى اللحظة قد يؤدي إلى طريق تفضي للخروج من الأزمة.