وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إقليم يطا والمسافر ينظم أمسية شعرية

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 19:42 )
الخليل- معا - نظمت حركة فتح إقليم يطا والمسافر، أمسية شعرية تحت "عنوان سوسيا في عيون الأدباء ... سوسيا لن ترحل" وشارك في الأمسية كل من الشاعر مراد السوداني أمين عام اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، والشاعر محمد عياد أمين سر المكتب الحركي للكتاب والأدباء، والشاعر محمود شريم عضو المكتب الحركي، والشاعر محمود ضمرة، والشاعر النبطي سليمان النجادة، والشاعر المهندس عمر الجندي، والشاعر عيسى رومي، والشاعر موسى ابو عرام رئيس بلدية الكرمل.

ورحب د.كمال مخامرة أمين سر إقليم يطا والمسافر بالحضور والشعراء المشاركين في الأمسية، وقال إن الشعر والأدب المقاوم له الدور الابرز في دعم وصمود الأهالي في أرضهم، وشحذ الهمم لمقاومة المحتل، كما وشكر كل من ساهم في الإعداد للأمسية.

من جهته ألقى الشاعر مراد السوادني الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين كلمة حيا فيها صمود الأهالي في قرية سوسيا المهددة، وصمود أهالي فلسطين في كل أماكن المواجهة مع المحتل، وقال ان الشعراء والكتاب يستمدون كتاباتهم من صمود المرابطين في أرضهم، كما ووجه تحية الى حركة فتح إقليم يطا والمسافر على ما يبذلونه من جهد في سبيل ابراز قضية سوسيا ودعم مسافر يطا.

وألقى الشعراء المشاركون قصائد شعرية تحدثت عن صمود وثبات أهالي سوسيا، وفي ختام الأمسية الشعرية التي قادها الأستاذ عيد بحيص شكر نائب رئيس بلدية يطا د.جمال بحيص إقليم يطا والمسافر على تنظيم هذه الأمسية، وكما شكر الشعراء المشاركين في الأمسية، وشكر الحضور وقال محمد البيراوي المتحدث باسم إقليم يطا والمسافر: "إن الأمسية التي أقيمت على مدرجات منتزه الكرمل قد شارك فيها أيضا الفنان الشعبي خليل ربعي وفرقة صقور العييات للفنون الشعبية وقد شهدت الأمسية حضور شعبي كبير".