وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصلحة مياه بلديات الساحل تتدخل بشكل عاجل لحل أزمة المياه بخزاعة

نشر بتاريخ: 13/08/2015 ( آخر تحديث: 13/08/2015 الساعة: 21:01 )

غزة -معا - باشرت مصلحة مياه بلديات الساحل بالتنسيق مع بلدية خزاعة بعمل إجراءات عاجلة لحل أزمة نقص المياه في خزاعة وتزويد سكان المنطقة بالمياه المحلاة الصالحة للشرب وذلك بعد توقف البئرين المغذيين للمنطقة عن العمل بشكل كامل وما تبعه من نقص حاد في كميات المياه التي تصل للمواطنين .

وفي هذا السياق تقوم المصلحة بتوزيع حوالي 30 كوب مياه يومياً على سكان المنطقة يتم تعبئتها من محطات التحلية في خانيونس وتفريغها في خزانات أرضية خاصة بمنازل المواطنين من خلال صهاريج المصلحة لنقل المياه المحلاة.

هذا وقد قامت المصلحة وبشكل عاجل بتأهيل بئرين من الآبار الخاصة في المنطقة وربطها على الشبكات لضخ المياه للمواطنين وتعويض النقص الحاصل في إمدادات المياه نتيجة لتوقف الآبار البلدية عن العمل.

ويزيد من حدة أزمة المياه التي تتعرض لها منطقة خزاعة خفض كمية مياه خط مكروت المزود للمناطق الشرقية من خانيونس من 300 كوب في الساعة إلى 140 كوب في الساعة أيضاً تفاقم أزمة الكهرباء وضعف التيار الكهربائي (الخط المصري) الواصل للآبار وعدم قدرته على تشغيل الآبار الموجودة في منطقة موراج والتي تغذي جزء من المناطق الشرقية ومنها منطقة خزاعة.

وتأتي هذه التدخلات لحل أزمة المياه في خزاعة في إطار التدخلات الطارئة والجهود المبذولة من مصلحة المياه لحل مشاكل المياه المتفاقمة في المناطق المختلفة من قطاع غزة وخاصة المحافظات الجنوبية واستمرار تزويد المواطنين بالمياه اللازمة لاحتياجاتهم لحين توفير التمويل اللازم لحفر آبار مياه جديدة في منطقة خزاعة بدلاً من الآبار القديمة التي توقفت عن العمل.

وفي هذا المجال فإن مصلحة المياه تناشد كافة المواطنين إلى ضرورة التقنين في استهلاك المياه خاصة في ظل استمرار أزمة الكهرباء.