وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الطب المخبري يقرر عقد المؤتمر العام الجمعة

نشر بتاريخ: 15/08/2015 ( آخر تحديث: 15/08/2015 الساعة: 16:04 )
مجلس الطب المخبري يقرر عقد المؤتمر العام الجمعة
رام الله -معا - قرر مجلس نقابة الطب المخبري عقد المؤتمر العام الثامن عشر للنقابة يوم الجمعة القادمة في مدينة طوباس حيث سيتم خلاله بحث ومناقشة عدد من القضايا والمواضيع التي تتعلق بالمهنة والعاملين بها في فلسطين.

جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري لمجلس النقابة الذي عقد يوم أمس الجمعة في مقر النقابة برام الله.

وتم خلال الإجتماع بحث ومناقشة العلاقة مع وزارة الصحة حيث شدد المجلس على ضرورة تنفيذ الحكومة لكافة الإلتزامات المترتبة عليها من صرف للعلاوات المتأخرة لطبيعة العمل والمخاطره إضافة الى توظيف الكوادر في وزارة الصحة وإقرار نظام الموظف البديل وصرف للساعات الإضافية بشكل شهري.

وأكد المجلس على ضرورة إستجابة الحكومة لتنفيذ كافة للقضايا المطلبية حيث شدد المجتمعون على البدء بفعاليات إحتجاجية مطلع الشهر القادم بعد إنتهاء مهلة 30 يوما.

وأستعرض المجلس أخر التحضيرات حول عقد المؤتمر العام إضافة الى مناقشة تفعيل عمل لجان العاطلين عن العمل ولجنة الجودة والمقاييس واللجنة المهنية ولجنة تسعيرة الفحوصات المخبرية ورواتب العاملين في القطاع الخاص.

من الجدير ذكرة بأن المؤتمر العام للنقابة والمزمع عقدة الجمعة المقبلة في محافظة طوباس يضم في عضويته 87 عضوا من كافة محافظات الوطن حيث يعد المؤتمر الأول للدورة السادسة حيث يعقد كل 6 شهور ويقوم بمراجعة شاملة لعمل النقابة وكل ما يتعلق بالمهنة والعاملين بها.