وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور- تفاصيل موجة الحر الشديدة.. والحرارة 48 بالاغوار

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 15:51 )
صور- تفاصيل موجة الحر الشديدة.. والحرارة 48 بالاغوار
بيت لحم- معا - تشهد المنطقة موجة حر شديدة هي الثالثة من نوعها منذ بداية هذا الصيف، حيث تصل درجة الحرارة اليوم الأحد في الاغوار الى 48 درجة مئوية، في حين تشهد كافة المدن ارتفاعا لدرجات الحرارة متجاوزة المعدل العام بخمس الى ثماني درجات.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية المواطنين من التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة اثناء ساعات الذروه ما بين الساعه الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.
ووصف موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية بداية هذا الاسبوع بشديد الحرارة، في ظل تسجيل نسبة رطوبة تصل الى 50% مما يؤدي الى مزيد من الحر الشديد، وستصل درجات الحرارة في مدينة القدس اليوم الى 37 درجة مئوية متجاوزة المعدل السنوي بـ 8 درجات، في حين ستصل درجات الحرارة في طبرية الى 42 درجة مئوية وفي مدينة ايلات الى 44، وستشهد منطقة الاغوار أعلى درجات حرارة وستصل الى 48 درجة مئوية.
وأضاف الموقع أن هذه الموجة من الحر الشديد التي بدأت اليوم سوف تتراجع قليلا خلال الايام القادمة من ناحية درجات الحرارة، حيث تتراجع درجات الحرارة بشكل تدريجي حتى نهاية الأسبوع وتبقى أعلى من معدلها السنوي، ولكن نسبة الرطوبة سوف ترتفع وستصل غدا الى 60% مما يؤدي الى شعور بدرجات حرارة عالية، وعلى سبيل المثال فأن درجة الحرارة في مدينة تل أبيب ستكون 34 درجة مئوية، ولكن مع نسبة الرطوبة العالية فأن درجة الحرارة وكأنها 40 درجة مئوية.