وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الرواد يكرم كوكبة جديدة من الرواد في محافظة غزة

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 12:27 )
منتدى الرواد يكرم كوكبة جديدة من الرواد في محافظة غزة
غزة - معا - الدائرة الإعلامية :تأكيداً لدورهم الوطني والتربوي الرياضي, واستمراراً لبرنامجه الوطني, كرم منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, مساء السبت 15/8/2015, كوكبة جديدة من عمالقة ورموز ورواد الحركة الرياضية وهم : " موسى عيسى سابا احد الرموز الرياضة والوطنية لأعوام طويله والمرحوم الاستاذ حنا نمر سابا الذي افنى حياته في تربيه الاجيال والعمل الرياضي والاستاذ يوسف الحشوة الذي اعطى كل ما عنده في تربيه الاجيال والرياضة" وذلك في منزل الرياضي الكبير موسى سابا غرب مدينة غزة.

وكان في استقبال وفد المنتدى الكبير الذي تقدمه رئيس المنتدى علي أبو حسنين, حشد كبير من عائلة وأصدقاء المكرمين الذين تجمعوا في منزل الرياضي الكبير موسى سابا, ويأتي هذا التكريم ضمن البرنامج الوطني الكبير الذي أقره مجلس إدارة المنتدى لتكريم رواد الحركة الرياضية الأوائل وكل الشخصيات التي أسست لبناء منظومة رياضية عصرية ومتكاملة تهدف للنهوض بالرياضة الفلسطينية وتحقيق الإنجازات والألقاب لفلسطين.

ومن هذا المنطلق فقد عبر أبو حسنين عن سعادته الكبيرة بتكريم هذه الكوكبة من الرواد الأوائل أمثال موسى سابا و يوسف الحشوة والفقيد حنا سابا, الذين ترموا بصمات يشهد لها القاصي والداني من خلال عملهم الدؤوب للرقي والنهوض بالعمل الرياضي والمؤسساتي.

وأشار أبو حسنين أنهم حفروا أسمائهم بأحرف من ذهب في قاموس الرياضة الفلسطينية, أملاً أن يواصل أبنائهم الرسالة الوطنية والرياضية التي أسس لها أباءهم حيث كانوا أصحاب قرارات حاسمة كانت الوقت يتطلب ذلك من اجل الحفاظ على كينونة الرياضة الفلسطينية واستمراريتها في ظل الاحتلال.

وبين أبو حسنين أنه من أقل الواجبات أن يقوم المنتدى اليوم بتكريم هؤلاء الأبطال الذين خدموا الرياضة الفلسطينية وضحوا من أجل الحفاظ عليها, معدداً مناقب وتاريخ كل رائد من هؤلاء الرواد الثلاثة و المميزات التي كان يمتاز بها كل شخص منهم في اسداء الخدمات للرياضة والرياضيين.

وشدد أبو حسنين على أن رسالة المنتدى وطنية بامتياز تبتعد كل البعد عن التجاذبات السياسية, مستشهداً بذلك من خلال تكريم المنتدى لقيادات من العمل الوطني والإسلامي ولهم ضلع وبصمات في العمل الرياضي وإن كانوا داعمون.

وأوضح ابو حسنين أن أحد أهم أهداف المنتدى توثيق تاريخ الحركة الرياضية لذلك أنشأ المنتدى و أخذ على عاتقه تلك المهمة, متمنياً أن يتعاون الجميع معه من أجل تحقيق أهدافه.

وعبر هاشم الثلاثيني صديق المكرمين الثلاثة عن فخره واعتزازه بهذا التكريم, مشيداً بجهود رواد الحركة الرياضية هذا البناء الذي يعد محل فخر للجميع, مثنياً على تاريخ أصدقائه وعملهم الدائم الذي يبتعد عن الحزبية وينتمي للوطن بشكل مباشر.

وأعاد الثلاثيني عجلة الذاكرة للخلف مستذكراً عدة قصص كانت تحتاج الحكمة وكان أصدقائه أهل لها وأنجزوها بكل حنكة, ملمحاً إلى أنهم كانوا من أصحاب الحكمة في معالجة القضايا الرياضية في أحلك الظروف والأوقات.

وأشار الثلاثيني أن المنتدى يسير بخطى واثقة في الاتجاه الصحيح, متمنياً التوفيق والسداد لمجلس إدارته, وترحم على صديقه حنا سابا و تمنى طول العمر لموسى سابا, وصديقه يوسف الحشوة.

بدوره قال يوسف الحشوة ان هذا التكريم اسعده كثيراً وخاصة أنه جاء من أعلام ورواد العمل الوطني الرياضي الذين وقفوا في مواجهة أصعب الظروف و تمكنوا من مواصلة تحريك عجلة الرياضية لنصل إلى هذا اليوم الذي باتت تحقق فيه الرياضة الفلسطينية انجازات كبيرة.

وتمنى أن تتواصل المسيرة الرياضية وأن يواصل الرياضيين الفلسطينيين تحقيق الانجازات في كل المحافل, مقدماً شكره لمنتدى رواد الحركة الرياضية على هذا التكريم.

بدوره عبر نمر سابا نجل المرحوم حنا سابا, عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم من الرعيل الاول للرياضة الفلسطينية ممن عاصروا والده في العمل التربوي والرياضي.

وأشاد بالدور الوطني لمنتدى الرواد الذ يحرص على تكريم وتقدير دور الرواد الأوائل للحركة الرياضية, مشيراً أن تكريم والده الفقيد أحيا فيهم روح العمل وأنهم سيواصلون حمل رسالة والدهم.

وفي ختام الزيارة قام مجلس إدارة المنتدى بتكريم الرواد الثلاثة "موسى سابا, والفقيد حنا سابا, ويوسف الحشوة" بدروع تقديراً لمجهوداتهم في اثراء الوطن بروح عطائهم.