وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزير الأوقاف يدعو لحماية مقومات القدس من قرصنة الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- استنكر وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الدكتور حسن الصيفي اقتحام مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، موضحاً أن هؤلاء المستوطنين يواصلون اقتحاماتهم تحت إمرة حكومة الاحتلال التي تدفعهم لذلك من اجل تدنيس الأقصى وتهويده.

وأشاد ببسالة المرابطين والأطفال الذين لا يملكون سلاحاً يدافعون فيه عن الأقصى وأنفسهم إلا أن إرادتهم وعزيمتهم أقوى بكثير من مخططات الاحتلال وأساليبه الماكرة، واصفاً إياهم بصمام الأمان الدفاعي ضد انتهاكات الاحتلال.

ونوَّه إلى أن منظمات الهيكل المزعوم دعت أنصارها إلى المشاركة في تنفيذ اقتحامات مركزية وجماعية صباح اليوم، على غرار كل يوم أحد من الأسابيع الماضية، في إطار احتفالات يهودية لجماعات الهيكل بشهر أيلول العبري.

وأشار إلى أن مدينة القدس تشهد في هذه الأثناء تظاهرات متفرقة تجوب شوارعها وأحياءها وتسودها حالة من الغضب الشديد إزاء تدهور الحالة الصحية للأسير المناضل محمد علان المضرب عن الطعام منذ 60 يوما وبات الخطر يداهم حياته، سائلا الله عز وجل له الشفاء العاجل وفك أسره هو وكافة الأسرى قريباً إن شاء الله.

ومن جهة أخرى ندَّد باستيلاء سلطات الاحتلال على أرض تبلغ 7 دونمات تقع على سفح جبل ملاصقة لأسوار المسجد الأقصى، موضحاً أن مؤسسة الأوقاف تتابع مع الجهات المعنية دواعي عملية الاستيلاء، إلا أن الاحتلال وضع أسلاك شائكة حول الأرض المنوي مصادرتها لعزل أرض مقبرة باب الرحمة عن الأرض المنوي مصادرتها.

بدوره دعا الصيفي العالم أجمع إلى حماية القدس والأقصى والمقدسيين من قرصنة العدو الصهيوني ومخططاته المستمرة، حيث يضرب بعرض الحائط كافة المعاهدات والمواثيق التي تكفل حماية المقدسات وعدم المساس بها والحفاظ على حقوق الإنسان وتوفير الأمن والأمان والسلامة للمواطنين المقدسيين مثلهم مثل باقي الشعوب.