وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عكة: السجون ملتهبة وانتهاكات واعتداءات بالجملة على الأسرى

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا- قال مدير عام الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، لؤي عكة، اليوم الأحد، أن الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي يتعرضون لإنتهاكات وإعتداءات بالجملة، ضمن هجمة مسعورة يتعرضون لها بقرار من حكومة الإحتلال الإسرائيلي المتطرف وتنفذ بتعليمات من جهاز مخابراته.

وأكد عكة أن الأوضاع في كافة السجون ملتهبة وتزداد سوءا، وأن هناك حاجة ماسة وعاجلة للتوجه الى زيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم من قبل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، وان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بشكل جدي وان لا يترك الأسرى فريسة لهذا المحتل وحقده.

وقام عكة المستمر في جولته التفقدية للأسرى بزيارة سجني ايشل والنقب، والتقى بعدد من قيادة الأسرى، وإستمع اليهم ولما يتعرضون له من إستهداف خطير ممنهج، محذرا إدارة سجون الإحتلال من المضي بهذه السياسة التي قد تدخلنا في مرحلة جديدة تتمثل بإنتفاضة شعبية جديدة يكون الأسرى عنوانها.

والتقى عكة في ايشل بالأسرى محمد زواهرة وناصر ابو حميد وزامل أبو شلوف، حيث تم الحديث عن معاناة الأسرى في موضوع العدد الليلي المستحدث والذي يضاف الى مرات العدد اليومية التي يخضع لها الأسرى، ووعمليات التفتيش القذرة والمخزية التي يتعرضون لها بإستمرار.

كما التقى عكة في سجن النقب بالأسير المسن اللواء فؤاد الشوبكي والأسير معمر الصباح، اللذان قدما شرحا مفصلا عن التوتر الذي ساد السجن في أعقاب الهجمة اللا أخلاقية التي تعرض لها إخوانهم في سجني نفحة وريمون، وأكدا على إنهم يتابعون كل التطورات عن كثب، ولن يتركوا إخوانهم لأهواء المحتل.